موعد قرعة دور الثمانية دوري أبطال أفريقيا .. التصنيف ونظام القرعة

3

تمكنت 8 فرق من حسم بطاقات التأهل إلى لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد إسدال الستار على منافسات قوية في دور المجموعات ، والتي شهدت صعود ، بعد إعتلائه صدارة المجموعة الرابعة.

وتأهل الأهلي إلى دور الثمانية بالإضافة إلي سيمبا التنزاني من المجموعة الرابعة والترجي التونسي وحوريا الغيني من المجموعة الثانية وصن دوانز الجنوب إفريقي والوداد المغربي من المجموعة الأولي ومازيمبي الكونغولي وشباب قسطنيطة الجزائري من المجموعة الثالثة.

موعد قرعة دور الثمانية دوري أبطال إفريقيا:

تقام مراسم القرعة يوم الأربعاء 20 من مارس 2019 في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة وسط حضور ممثل عن كل نادٍ من الأندية المتأهلة من دور المجموعات.

ولا يوجد أي قيود أو قواعد في هذه المرحلة إلا واحد، بمعنى أن القرعة من الممكن أن تضع فريقين من نفس البلد في مواجهة بعضهما، بينما القيد الوحيد هو عدم لعب المتصدر مع وصيف مجموعته فقط. .

تابع ايضا: الأهلي يعبر إلي ربع نهائي أبطال أفريقيا

وبعد الانتهاء من الإعلان عن جميع منافسات دور الـ8، يجري الاتحاد الإفريقي قرعة نصف النهائي بتسجيل كل مواجهة برقم ووضعها في إناء وأجراء سحب لتحديد جميع المواجهات المتبقية بالبطولة حتى النهائي.

وحدد الاتحاد الإفريقي إقامة مباريات الذهاب بهذا الدور في أيام 5 و6 و7 من إبريل المقبل على أن تُلعب مواجهات الإياب في أيام 12 و13 و14 من الشهر ذاته.

نظام قرعة دور الثمانية ونصف النهائي

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعديلًا على نظام دور ربع النهائي منذ نسخة العام الماضي، إذ إنه سمح فيها بمواجهة فريقين من نفس البلد في هذا الدور.

ولا تسمح القرعة بمواجهة فريقين سبق وتواجدا في مجموعة واحدة بدور الـ16، إذ إنه لن تسفر القرعة عن مواجهة الأهلي وشبيبة الساورة الجزائري، والحال ذاته في باقي المجموعات.

تصنيف الفرق المتأهلة

متصدر: الترجي التونسي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي والأهلي.

وصيف: حوريا الغيني وصن داونز الجنوب إفريقي وشباب قسنطينة وسيمبا التنزاني.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني