شاهد رباعية الزمالك في مرمي جورماهيا 4-0 واعتلاء صدارة المجموعة

20

انطلقت في التاسعة من مساء اليوم الأحد ، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، مباراة ، في لقاء العودة ضمن بطولة كأس الكونفدرالية 2019، دور المجموعات، الجولة الخامسة.

تمكن فريق الزمالك من انهاء المواجهة الأفريقية برباعية نظيفة في شباك نظيره جورماهيا الكيني، بواقع هدفين في كل شوط، ليحصد ابناء ميت عقبة ثلاث نقاط غالية في مشوار التأهل بنسبة كبيرة وكذلك الثأر من الهزيمة الأولي التي تلقاها من الفريق الكيني في كينيا .

رفع الزمالك رصيده إلى 8 نقاط ، تصدر ترتيب بها مجموعته بعدما عانى في بداية مرحلة المجموعات، وبقى جورماهيا بست نقاط في المركز الرابع.

شاهد رباعية الزمالك في مرمي جورماهيا 4-0

الشوط الأول

حصل حميد أحداد على فرصة مبكرة من أجل التقدم في الدقيقة 3 من عمر المباراة بعدما حصل على بينية رائعة من وسط الملعب لم يتمكن مدافع جور ماهيا من التعامل معها وانفرد بمرمى الضيوف لكن الحارس الذي خرج من مرماه تصدى لتسديدة مهاجم المغربي.

تقدم محمود علاء لصالح الزمالك في الدقيقة 12 من عمر المباراة من رأسية بعدما أرسل عبدالله جمعة عرضية من كرة ثابتة في الجاب الأيمن.

ضاعف يوسف أوباما النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعد هجمة رائعة بدأت من كرة عالية سقطها فرجاني ساسي في منطقة الجزاء ليهيئها أمام أوباما الذي اسكنها في الشباك.

وسنحت فرصة هدف ثالث أمام عمر السعيد الذي انفرد بالمرمى في الدقيقة 28 ثم راوغ الحارس قبل أن يظهر مدافع جور ماهيا ويحصل على الكرة.

اخترق حمدي النقاز منطقة جزاء جور ماهيا بشكل رائع في الدقيقة 36 ثم صوب كرة تصدى لها حارس المرمى على مرتين.

وعاد الزمالك بكرة خطيرة جديدة في الدقيقة 37 بعدما أرسل محمد السيد زيزو عرضية من الجانب الأيمن واستقبلها حميد أحداد برأسية رائعة تصدى لها الحارس، ثم أبعدها المدافع من أمام المرمى.

حصل حميد أحداد على فرصة إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 45 بعد بينية رائعة استلمها المهاجم المغرب وانطلق بالكرة ثم أبعدها المدافع من أمامه إلى ركنية.

الشوط الثاني

امتلك الزمالك الكرة مع بداية الشوط الثاني، وفي ظل سيطرة أصحاب الأرض على أجواء المباراة حاول في أكثر من من مناسبة شن هجمات على مرمى الضيوف لكن حاول الاحتفاظ بالكرة أكثر من تهديد الخصم.

عادت محاولات أوباما، وفي الدقيقة 65 قام بتصويب كرة قوية على منتصف المرمى، لكن استطاع الحارس أن يبعدها إلى ضربة ركنية.

أجرى الزمالك التبديل الأول بمشاركة إبراهيم حسن، على حساب أحمد السيد “زيزو” في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

انطلق حميد أحداد بالكرة في الجانب الأيسر ومر من دفاع جور ماهيا قبل أن يلعب كرة عرضية لكن الدفاع أبعدها قبل أن تصل إلى عمر السعيد في الدقيقة 77، ثم حصل اللاعب المغربي على الكرة مجددًا ومع تسديدها أبعدها المدافع لركنية.

راوغ إبراهيم حسن بشكل رائع، ومر من حارس جور ماهيا في الدقيقة 80 وحاول تسديد الكرة مباشرة نحو المرمى لكن مدافع الضيوف أبعدها بالرأس.

أبدع فرجاني ساسي في تسجيل الهدف الثالث لصالح الزمالك في الدقيقة 84 بعدما حصل على الكرة من إبراهيم حسن وراوغ الحارس بشكل رائع وأسكن الكرة في الشباك.

أتى التبديل الثاني في الدقيقة 85 بمشاركة محمود عبد العزيز بدلًا من حميد أحداد.

وسجل عمر السعيد الهدف الرابع لصالح الزمالك في الدقيقة 86 بعدما حصل على تمريرة من محمود عبد العزيز وسددها من لمسة واحدة أثناء خروج الحارس لتدخل إلى الشباك بجوار القائم الأيمن.

وشارك محمود عبدالمنعم “كهربا” في الدقيقة 89 بدلًا من فرجاني ساسي ليكون أخر تبديل للزمالك في المباراة.

حصل كهربا على فرصة للتسجيل في الدقيقة 90+2 لكن الحارس استطاع أن يمسك بالكرة قبل أن يصل إليها لاعب الضيوف.

وانتهت المباراة باكتساح الزمالك لجور ماهيا والوصول إلى صدارة ترتيب مجموعته.null

تابع ايضا: الزمالك وجورماهيا بث مباشر اون لاين

المدير الفني لفريق الزمالك، السويسري كريستيان جروس المدير، حذر اللاعبين من الحصول على أي بطاقات بدون داعي خلال مباراة جورماهيا اليوم، حتى لا يتعرض أي منهم للإيقاف في المباراة المقبلة أمام نصر حسين داي في ظل احتمالية حسم هذا اللقاء لنتيجة تأهل ‫الزمالكإلى للدور التالي

أجواء وجورماهيا

قبيل المباراة، يأتي فريق الزمالك ثالثاً في ترتيب مجموعته برصيد 5 نقاط ، أما نادي بيترو أتلتيكو مؤخرة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، و يأتى فريق نصر حسين داى فى الصدارة برصيد 7 نقاط، ثم جورماهيا الكينى وصيفاً برصيد 7 نقاط..

طاقم التحكيم الذي أسند إلية إدارة مباراة الزمالك وجورماهيا يتكون من الغانى دانيال لاري، حكمًا للساحة، ويعاونه كل من النيجيرى أبيل بابا، والتشادى عيسى يايا، والغانى لطيف قاديرى حكما رابعا.

وكان طاقم التحكيم قد وصل ، يوم الخميس، إلى القاهرة الطاقم ، لإدارة مباراة الزمالك وجورماهيا الكينى، بالجولة الخامسة لدور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية، التي تنطلق مساء اليوم الأحد المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بينما وصل الحكم الرابع يوم الجمعة الماضي.

القنوات المجانية الناقلة مباراة الزمالك وجورماهيا

يمكنكم مشاهدة مباراة الزمالك ضد جورماهيا مجاناً ومباشرة في الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة علي القنوات التالية:

  • قناة ARENA SPORT على القمر يوتلسات عبر التردد 11512 معدل ترميز 3000 استقطاب عمودي
  •  تردد قناة 3 Sport على القمر الأفغاني عبر التردد 11293 معدل ترميز 30000 استقطاب افقي
  •  تردد قناة AZ Tv على القمر الأذري عبر التردد 11169 معدل ترميز 20400 استقطاب أفقي
  • تردد قناة CBC SPORT HD على القمر الأذري عبر التردد 11135 معدل ترميز 27500 استقطاب أفقي

من المعروف أن مباراة الزمالك وجورماهيا الكيني اليوم في كأس الكونفيدرالية الافريقية سيتم إذاعتها على قناة beIN SPORTS HD 1.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني