الأهلي يسقط أمام فيتا كلوب 1- 0 ويفقد 3 نقاط غالية

4

أصبح فريق المصري في ورطة بعد السقوط الثاني في مجموعات دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي بقبول الهزيمة (1-0) أمام فيتا كلوب الكونغولي.

فوز فيتا كلوب جمد رصيد الأهلي عند 7 نقاط ليظل في المركز الأول بفارق الأهداف عن فيتا كلوب الذي صعد للمركز الثاني، بينما يأتي سيمبا ثالثاً برصيد 6 نقاط قبل مواجهته مع الساورة المتذيل برصيد 5 نقاط.

وفي حالة فوز الأهلي في المباراة الأخيرة على ملعبه أمام شبيبة الساورة سيتأهل رسمياً دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى بين فيتا كلوب وسيمبا.

ملخص مباراة 1-0

الشوط الأول

ناصر ماهر مرر الكرة خلف الدفاع إلى كريم وليد الذي انفرد لكنه تباطأ ومرر كرة عرضية ارتطمت بالدفاع المرتد سريعاً لتتحول لركنية في الدقيقة الثانية لم يستفد منها الأحمر.

وكاد الأهلي أن يسجل هدفاً في الدقيقة 12 بمعاونة أصحاب الأرض بعد كرة خلف الدفاع حولها لاعب فيتا عن طريق الخطأ باتجاه مرماه ليحاول الحارس التقاطها قبل أن تتحول إلى ركنية.

تابع ايضا: الزمالك وجورماهيا بث مباشر اون لاي

وغادر الشناوي الملعب مصاباً في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية شتتها بنجاح لكنه سقط بشكل خاطئ على أرضية الملعب ليتعرض كاحله للالتواء، ويحل علي لطفي بدلاً منه.

وواصل الأهلي محاولاته الهجومية على مرمى فيتا كلوب وكاد مروان محسن أن ينفرد في الدقيقة 37 لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وشتت الكرة إلى رمية تماس.

وكاد الأهلي أن يستقبل هدفاً في الدقيقة 45+2 بعد عرضية على القائم البعيد خرج علي لطفي في حراستها ليلعبها مهاجم كلوب برأسية إلى زميله المنفرد بشباك ليحوله برأسية ارتطمت بالقائم وشتتها دفاع الاهلي.

الشوط الثاني

الأهلي أهدر أخطر الفرص في الدقيقة 47 بعد تسديدة من ناصر ماهر أبعدها الحارس لترتد ليتابعها مروان محسن بعرضية حولها أجايي برأسية باتجاه الشباك لكن الحارس أبعدها ليتابعها كريم نيدفيد بتسديدة قريبة أبعدها مجدداً حارس فيتا كلوب.

وحاول الاهلي الوصول لشباك أصحاب الأرض مجدداً في الدقيقة 63 بعد تسديدة من مروان محسن من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الحارس داخل منطقة الجزاء ولم تجد متابعاً أمام الشباك.

فيتا كلوب كان قريباً من التهديف في الدقيقة 69 بتسديدة قوية من الجهة اليسرى نجح علي لطفي التعامل معها ليحولها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق الكونغولي.

وانطلق علي معلول من الجهة اليسرى ليمرر إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، ليسدد اللاعب البديل كرة قوية بيمناه ذهبت سهلة لأحضان الحارس في الدقيقة 83.

وسجل فيتا كلوب هدفاً في الدقيقة 84 عن طريق كسيندا بعد تسديدة ارتطمت باللاعب محمد هاني لتسقط في شباك الأهلي خلف الحارس علي لطفي الذي اكتفى بالمشاهدة دون محاولات.

باقي دقائق المباراة شهدت تداول الكرة بين الفريقين بين محاولات الأهلي للتعويض ، ومحاولات فيتا كلوب للحفاظ علي الفوز.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني