لعبة مومو : خبير نفسي ذكية وتجذب الأطفال

4

لعبة إحدي الألعاب التي أثارت حالة من الجدل مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي وبين الأهالي، خاصة مع تصاعد الحديث عن خطورتها وأنها تكملة للعبة الحوت الأزرق ، التي حصدت أرواح عدد من الأطفال والمراهقين.

لعبة مومو ذكية وتجذب الأطفال

دكتور سعيد عبد العظيم، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، أكد أن لعبة مومو أحد الألعاب الخطيرة، موضحًا أنها تُستغل اتجاه الأطفال للألعاب من أجل التسلية وأنها لا تبدأ في طلب الأوامر مباشرة من الأطفال لتنفيذها بل تستخدم سياسة تحبيب الطفل حتى يكتسب ثقتها أولًا.

ما مدي خطورة لعبة مومو؟
أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة أوضح أن لعبة مومو ليست كما يتصور البعض، فهي تقوم بسياسة ذكية للغاية لأنها تجعل الأطفال تتعلق بها أولًا وبعد ذلك تطلب منهم أشياء غريبة ليقومون بها، ويكون الأطفال حينها أخذوا على اللعبة بشكل كامل، فينفذون ما يطلب منهم بشكل شبه مغناطيسي.
وتابع د سعيد، أن لعبة مومو momo يجب على الكل البعد عنها بشكل نهائي وخاصة الشباب والأطفال لأنهم الهدف الأساسي من هذه اللعبة للقضاء على الجيل القادم، وعلى الآباء عدم السماح بمثل هذه الألعاب لأبنائهم.

اقرأ ايضا:فيس بوك تشن حرباً علي شركات بيع الحسابات المزيفة

وفي سياق متصل ، حذرت دار الإفتاء المصرية من اللعبة وطالبت بمنعها، فيما سجلت أول حالة انتحار لفتاة تبلغ من العمر 12 عامًا بسبب اللعبة بالأرجنتين.

المجلس القومي للطفولة والأمومة يحذر من لعبة مومو

المجلس القومي للطفولة والأمومة في أول رد له على لعبة مومو المتداولة بين الأطفال، دعا المواطنين إلى الاتصال بالخط الساخن لنجد الطفل للحصول على المشورة النفسية الصحيحة.
كما أوضح المجلس القومي للطفولة والأمومة ردًا على انتشار لعبة مومو  momo ، أن الخط الساخن لنجدة الطفل هو 16000 ؛ وذلك للحصول على المشورة النفسية الصحيحة في التعامل مع مثل هذه المواقف مع الأطفال.

معلومات عن لعبة مومو

1_ مومو لم تكن مجرد لعبة تنتشر بين الأطفال لكي تلهيهم وتقوم بتضييع وقت فراغهم، فهي كانت لأغراض أخرى لم يعلمه أحد غير فيما بعد، لعبة مومو كانت تقوم بتشجيع الأطفال على الانتحار، وذلك من خلال طلب منهم أشياء يقومون بفعلها.

2_ لعبة مومو تقوم بالظهور بين مقاطع اليوتيوب فجأة وتطلب من الأطفال القيام ببعض الأشياء بطريقة غريبة، وكأنها مغناطيس عندما يقومون بمشاهدتها ينجذبون إليها لمعرفة ماذا سوف يحدث فيما بعد.

3_ والغريب في الأمر أن لعبة مومو تستطيع التحدث بأي لغة لمتابعينها، مهما كانت جنسيتهم واللغة الذين يتحدثون بها، حتى تستطيع التواصل معهم لتنفيذ أوامرها.

4_ الصورة الرئيسية حول اللعبة مومو هي من الأصل من المتحف المرعب في الصين.

5- جمعيات بريطانية قالت أنها لم ترصد أي بلاغ عن أشخاص استملوا مثل هذه الرسائل أو أضروا بأنفسهم نتيجة اللعبة.

6- تدعو اللعبة مستخدميها بألاّ يجيبوا علي أسئلتها أكثر من مرة إضافة إلى منع تكرار نفس الكلام خلال الحديث معها.

7- تقوم اللعبة بتخويف مستخدميها بأنها تعلمك شيء عنهم وأن بمقدورها إخفاءهم من فوق هذا الكوكب دون ترك أثر له.

تابع أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني