أخبار عاجلة
اخر الاخبار اليوم - الذهب يتجه لتراجع أسبوعي -

اخر الاخبار اليوم - احذري.. 3 أنواع من الأواني ضارة بالصحة

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

تسعى ربة المنزل إلى الحفاظ على صحة أسرتها وذلك باستخدام أنظف الخضروات ، والطهي بطريقة صحية، ولكن هل فكرتِ يومًا أن “قِدْر الطهي” الذي نستخدمه أيضًا، يلعب دورًا في تحسين جودة طعامك، أو التقليل منها؟، نعم، فهناك العديد من المعادن التي لا تحرم الطعام من العناصر الغذائية الأساسية فحسب، بل تجعلها سامة أيضًا.

ووفقاً لما ذكره لموقع “timesofindia”،  إليكِ بعض المعادن التي لا يجب عليك استخدامها في الطهي.

يعدشرب الماء وتناول الطعام من الأواني النحاسية آمنًا ولكن يجب الامتناع عن تعريض هذا المعدن لدرجات حرارة عالية، هذا يرجع أساسًا إلى طبيعتها التفاعلية، حيث تتفاعل الأواني النحاسية مع الملح والأحماض في درجات حرارة عالية، إذا لم يتم تبطين القدر النحاسي بشكل صحيح ، فإنه يجعل الطعام سامًا.

يوصل الألمنيوم الحرارة بسرعة وهو قوي للغاية وهذا هو سبب استخدامه على نطاق واسع من قبل الأشخاص، ومع ذلك عند تسخينه ، يمكن أن يتفاعل الألمنيوم مع الأطعمة الحمضية مثل الطماطم والخل، رد الفعل هذا يمكن أن يجعل الطعام سامًا وقد يؤدي أيضًا إلى مشاكل في المعدة والغثيان.

يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر هو الفولاذ المقاوم للصدأ، المظهر الأملس والسطح اللامع يجعلها تبدو أفضل، على الرغم من أن الفولاذ المقاوم للصدأ ليس ضارًا من أي نوع ، إلا أن جودة هذا المعدن مدفوعة بجودته. الفولاذ المقاوم للصدأ هو في الأساس سبيكة معدنية ، وهي مزيج من الكروم والنيكل والسيليكون والكربون، تأكد دائمًا من التحقق من الجودة قبل الشراء وشراء واحدة دائمًا من بائع أو شركة موثوق بها، كأدوات طهي مزيفة أو رخيصة من الفولاذ المقاوم للصدأ قد تسبب مشاكل لصحتك.



تابعنا






يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته