أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - تحذيرات للحوامل وكبار السن من "اللحوم الباردة".. تعرف على السبب!

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

 

عواصم - الوكالات

حذر خبراء النساء الحوامل وكبار السن من تناول اللحوم الباردة، وذلك بعد تفشي مرض الليستريات الذي أودى بحياة شخص وترك 9 آخرين في المستشفيات في ثلاث ولايات في أمريكا.

والمصدر الدقيق للعدوى غير معروف حاليا، لكن مسؤولي الصحة الأمريكيين ينصحون النساء الحوامل، أو اللائي لديهن جهاز مناعي ضعيف بعدم تناول اللحوم الباردة على الطريقة الإيطالية وكذلك الرجال ما فوق 65 عاما .

والليستريات هي عدوى نادرة تسببها بكتيريا تسمى الليستيريا، والتي يمكن أن تعيش في درجات حرارة الثلاجة.

وبحسب صحيفة "ذي صن" الصينية، فإنه غالبا ما تكون بعض الأطعمة، بما في ذلك اللحوم المصنعة مثل السلامي والأجبان الطرية المصنوعة من الحليب غير المبستر، ملوثة.. وفي السنوات الأخيرة، تم ربط تفشي الليستيريا أيضا بالخس وغيره من المنتجات.

ومن المرجح أن تعاني النساء الحوامل المصابات بالليستيريا من الإجهاض والإملاص أو قد يموت الرضيع بعد وقت قصير من الولادة. وكبار السن أو أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، مثل الذين يخضعون للعلاج الكيميائي أو المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، معرضون أيضا لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته