أخبار عاجلة

حدوته نيوز - عميد الإعلام: رئيس جامعة الأزهر يباشر عمله من الأسبوع المقبل

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

قال الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر، إنه قد تم حجز الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر في المستشفى يوم الخميس الماضي، لاشتباه كورونا، مضيفا أنه تم ظهور نتيجة المسحة الثانية الماضي وكانت سلبية، وتم خروج رئيس جامعة الأزهر من المشفى، أمس مساءًا، موضحا أنه سيتم بمباشرة عمله من الأسبوع المقبل.

كما تم الاشتباه في إصابة الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على المستشفيات، وتم التأكد من سلبية المسحة.

وكلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري، بتسيير أعمال رئيس الجامعة ورئاسة المجلس الشهري بالجامعة، لحين عودة رئيس الجامعة من أجازته المرضية.

وتقدم مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الشهري الذي عُقد اليوم الثلاثاء بالتهنئة بالمولد النبوي الشريف للأمة الإسلامية، وللرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والشعب المصري.

وأدان مجلس الجامعة تلك الهجمة الشرسة على نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، الذي أرسله الله رحمة للعالمين، وأكد المجلس على وقوفه وتأييده لموقف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين؛ من اتخاذه الإجراءات القانونية ضد صحيفة “شارل إيبدو” التي نشرت الرسوم المسيئة لرسول الله (صلى الله عليه وسلم).

ونعى مجلس جامعة الأزهر العالم الكبير الراحل الدكتور محمد كمال إمام، رئيس قسم الشريعة الإسلامية السابق بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، وتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرته وتلاميذه.

وأكد المجلس على الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بالعملية التعليمية، وشدد على الحرص على استخدام التدابير اللازمة كافة؛ للوقاية من الوباء، ونوه على الحرص على استخدام نظام اليوم الكامل في الدراسة، وتقسيم الطلاب إلى مجموعات، واستثمار القوى البشرية بكل طاقاتها، ووجوب المتابعة للعملية التعليمية.

وأشاد المجلس بتعيين العالمين الجليلين؛ الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى عبد الغني، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات؛ في مجلس الشيوخ.

من جانبه، وجه الدكتور يوسف عامر الشكرَ للمجلس، مؤكدًا حرصه على خدمة المؤسسة الأزهرية من خلال موقعه الجديد، فيما أكد الدكتور مصطفى عبد الغني حرصه الشديد على استمرار التعاون الوثيق بينه وبين الأزهر؛ جامعًا وجامعةً، شاكرًا المجلس الموقر موقفه الداعم له في كل خطواته مدة سبع سنوات قضاها في مجلس الجامعة؛ بداية من عميد كلية طب الأسنان، وحتى أصبح نائبًا لرئيس جامعة الأزهر لفرع البنات.

كما قدم المجلس التهنئة لكلية الشريعة والقانون بدمنهور؛ لحصولها على الجودة والاعتماد من هيئة الاعتماد والجودة، وأشاد بمجلة الدراسات الإعلامية، وقدم التهنئة لكلية الإعلام بنين القاهرة؛ لحصول مجلتها على مركز متقدم في التصنيف العالمي.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته