أخبار عاجلة

اخر الاخبار - طريقة حجز موعد في المركز الصحي عبر تطبيق موعد وزارة الصحة

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

محتويات

طريقة حجز موعد في المركز الصحي إلكترونياً في أي مدينة سعودية خدمة وفرتها وزارة الصحة السعودية للمواطنين والمقيمين في المملكة، حيث يتوفر العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد على الجميع، وتسهل عليهم القدوم إلى الموعد المحدد في المركز الصحي وعدم الإنتظار.

خدمة موعد وزارة الصحة

أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية والتي من خلالها يمكن تمكين المستفيدين من حجز موعد في أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية وإدارة المواعيد وتعديلها وإلغاؤها، وأيضاً إدارة مواعيد المستشفيات التي تم الإحالة إليها.

ولا توجد أي شروط تمنع المرضى من حجز المواعيد عبر النظام، وقد تم إيجاد قنوات حجز سهلة لجميع المواطنين ليتسنى لهم حجز المواعيد بكل سهولة عبر حسابهم في أبشر فهي من الخدمات المجانية المقدمة للجميع، ويتم الحجز بشكل فوري إلكترونياً.

طريقة حجز موعد في المركز الصحي

حجز مواعيد في المركز الصحي يتم من خلال التطبيق الخاص بوزارة الصحة السعودية  تطبيق موعد، الذي تم إتاحته ليستطيع المواطنين القيام بحجز مواعيد العيادات في المراكز الصحية بكل سهولة، ويجب على المواطن القدوم في الوقت المحدد، والطريقة هي كالتالي:[1]

  • الدخول إلى تطبيق موعد وزارة الصحة ويمكن تحميله من موقع وزارة الصحة الرسمي “من هنا“.
  • نقوم بتسجيل الدخول إلى تطبيق موعد بإدخال اسم مستخدم أبشر وكلمة مرور.
    يتم إدخال الرمز المرئي أمامك.
    الضغط على تسجيل الدخول .
  • الان نقوم بإدخال كلمة المرور المؤقتة التي وصلت للهاتف المحمول المسجل في ابشر.
  • ثم الضغط على متابعة.
  • نقوم بتعبئة البيانات الشخصية الغير مكتملة كرقم الجوال والمدينة والحالة الإجتماعية، تشغيل الموقع لتحديد الموقع الذي يتواجد فيه المواطن.
  • يتم البحث عن مركز صحي أو عيادة إما بإدخال الاسم أو حسب الموقع.
  • الان يتم الضغط على المركز المراد.
  • نقوم بالضغط على حجز موعد
  • ثم نضغط على التخصص ونختار العيادة المطلوبة والضغط موافق.
  • يتم إدخال وقت الموعد بالتاريخ الهجري.
  • ثم إختيار الوقت المطلوب في التاريخ المختار.
    ثم نضع سبب الحجز.
  • ثم الضغط على حجز .

تطبيق موعد وزارة الصحة

تطبيق موعد الإلكتروني المقدم من وزارة الصحة السعودية لتمكين المستفيدين من حجز المواعيد في المراكز الصحية الأولية، وإدارة المواعيد وتعديلها وإلغاؤها، وأيضاً إدارة المواعيد في المستشفيات المحال إليها المريض، كما يمكن إجراء فحص كورونا كوفيد 19 والحجز المسبق له عبر موعد، ويمكن القيام بالتقييم الذاتي لأعراض كورونا ومن ثم التوجيه السليم لهذه الحالة.

تحميل تطبيق موعد لحجز المواعيد

أتاحت وزارة الصحة السعودية التطبيق الإلكتروني الخاص بحجز المواعيد إلكترونيا للعيادات والمراكز الصحية في جميع أنحاء المملكة، حيث تم إتاحة هذا التطبيق للهواتف الذكية العاملة بنظام الآندرويد ونظام الأيفون، ليكون متاحاً لجميع المواطنين في المملكة، لهذا يمكن تحميل تطبيق موعد حجز المواعيد للهواتف الذكية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة “من هنا“، أو من خلال متاجر الهواتف عبر الروابط أدناه.

تحميل تطبيق موعد للاندرويد

يمكن لجميع المواطنين حاملي الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد تحميل التطبيق المميز من خلال متجر قوقل بلي، فقط ما على المواطنين سوى البحث عن اسم تطبيق موعد في سوق بلي، أو القيام بتحميله “من هنا“.

تحميل تطبيق موعد للأيفون

مالكي أجهزة الأيفون والأجهزة اللوحية من آبل يمكنهم تحميل تطبيق موعد بكل سهولة من خلال الدخول لسوق آبل ستور والبحث عن إسم التطبيق، أو من خلال الرابط المباشر لمتجر آبل ستور عبر الرابط “من هنا“.

بهذه المعلومات نكون قد تعرفنا وإياكم على التفاصيل الخاصة بحجز المواعيد للمراكز الصحية بكل سهولة، ليستطيع جميع المواطنين حجز الموعد إلكترونياً دون الحاجة للذهاب إلى فروع العيادات وبالتالي منع تفشي فيروس كورونا.

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , خدمة موعد وزارة الصحة , 4/10/2020

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته