أخبار عاجلة
اخر الاخبار اليوم - أصالة تستعد لحفل المنارة -

اخر الاخبار اليوم - "جامعة سوهاج": 10 أكتوبر اختبار القبول بعلوم الأعمال بالتعليم المُدمج

اخر الاخبار اليوم - "جامعة سوهاج": 10 أكتوبر اختبار القبول بعلوم الأعمال بالتعليم المُدمج
اخر الاخبار اليوم - "جامعة سوهاج": 10 أكتوبر اختبار القبول بعلوم الأعمال بالتعليم المُدمج

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

صرح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، بأن مركز التعليم المدمج يستعد لاستقبال الطلاب المتقدمين للالتحاق ببرنامج بكالوريوس التجارة في علوم الأعمال لإجراء امتحانات القبول يوم السبت القادم الموافق ١٠ من أكتوبر الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج بالشراكة مع جامعة القاهرة، ويقبل الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات بشرط مرور خمس سنوات. 

وقال الدكتور كمال سيد خليل، مدير مركز التعليم المدمج، إنه تقدم للتسجيل للبرنامج حوالي ٤٠٠ طالب، ويشترط القبول بالبرنامج اجتياز المتقدمين لامتحان القبول، والذي يضم اختبارات في اللغة العربية، الإنجليزية والحاسب الآلي.

وأوضح أن الاختبارات ستتم داخل مقر المركز بالحرم الجامعي القديم في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وسوف يتم إعلان النتائج النهائية للمقبولين علي الموقع الخاص بالمركز.

وكان الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، قد أعلن عن تشغيل مركز الخدمة العامه للتشغيل والتركيبات الفنية كوحدة ذات طابع خاص بكلية التكنولوجيا والتعليم، وذلك لخدمة مجتمع الجامعة والمجتمع الخارجي.

‏وقال "عزيز" إن الوحدة تم تخصيصها للخدمات المجتمعية المتعلقة بأعمال البناء والدهانات والتشطيبات وأعمال التركيبات الصحية، والصرف الصحي والنجارة والتركيبات الكهربية وأعمال الديكور، إلى جانب تدريب الطلاب في هذه المجالات، وتقديم الاستشارات ‏الفنية والإدارية في مجالات الصيانة والتشغيل والدعم الفني.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن تلك الوحدة تعطي  الفرصة للمهرة من الطلاب في إظهار مهاراتهم بصورة تطبيقية من خلال تقديم هذه الخدمات الفنية للمجتمع المحيط، وتساعدهم علي إيجاد مصدر لزيادة دخلهم الشخصي، كما تعطي فرصة لتشغيل مجموعة منتقاة من أمهر خريجي الكلية للقيام بتقديم هذة الخدمات، بالاضافه الي زيادة الموارد الذاتية بالجامعة.

وأضاف الدكتور أحمد عبد الرحيم، القائم بعمل عميد كلية التكنولوجيا والتعليم، أن المركز  يقدم كل أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية وصيانة التكييفات وأجهزة الكمبيوتر، وقياس كفاءة الثلاجات وتركيب انظمة الطاقة الشمسية، كما يقدم المركز دورات تدريبية في مجال انظمة الطاقة الشمسية، والتبريد والتكييف وصيانه الحاسب الآلي والتركيبات الكهربائية ونظم التحكم الآلي والحاكمات المنطقية المبرمجة "PLC".

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته