أخبار عاجلة

حدوته نيوز - ما اسم البحر الذي يفصل الجناح الاسيوي عن الجناح الافريقي

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

محتويات

ما اسم البحر الذي يفصل الجناح الاسيوي عن الجناح الافريقي أحد أشهر الأسئلة في علم الجغرافيا المتداولة بين الطلاب في الصفوف المختلفة، حيث يريد البعض معرفة اسم هذا البحر لزيادة المعلومات الجغرافية عندهم، وللعلم أن هذا البحر لم يكن موجودًا منذ القدم، فكانت قارة افريقيا وآسيا متلاحمتان إلى أن حدث تصدعات كبيرة في القشرة الأرضية التي جعلت هذا البحر يشق طريقه بين القارتين، وفيما يلي نتعرف على اسم هذا البحر وبعض المعلومات عنه.

ما اسم البحر الذي يفصل الجناح الاسيوي عن الجناح الافريقي

البحر الفاصل بين قارتي آسيا و أفريقيا هو البحر الأحمر، وهو يعتبر مدخلًا للمحيط الهندي، ويتصل به من الجهة الجنوبية من خلال طريق باب المندب وخليج عدن، ويحدّ شمالًا شبه جزيرة سيناء، وخليجي العقبة والسويس، ومساحته تبلغ 450 كم مربع، وبه حوالي 1000 نوع من الكائنات الحية و 200 نوع من الشعب المرجانية، ويحتوى على العديد من المعادن المختلفة مصادرها [1] .

سبب تسمية البحر الفاصل بين اسيا وافريقيا باسمه الحالي

سمى البحر الأحمر الفاصل بين اسيا وافريقيا بهذا الاسم لعدة أسباب اختلف عليها العلماء ألا وهي:

  • اللون الأحمر هو لون اتجاه الجنوب في البوصلة.
  • لون الماء في البحر الأحمر هو اللون البني المحمر من بكتيريا التريثوديسيوم  إريثريوم وهي حمراء اللون تظهر بشكل موسمي.
  • قرب البحر الأحمر من صحراء داشريت وتعني بالعربية الأرض الحمراء.

مناخ البحر الفاصل بين آسيا وافريقيا

منطقة البحر الأحمر من المناطق قليلة المطر في أغلب أوقات العام، وهذا ما يشجع على ممارسة أنشطة مختلفة بالهواء الطلق على الشاطئ، ولكن في بعض الأيام تهب الرياح بشكل كبير، وفي فصل الصيف ترتفع درجة الحرارة وتصل إلى 40 درجة مئوية في بعض الأحيان، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة بالجو، وتشتهر تلك المنطقة بالرياح الموسمية التي تهب في شهر يونيو وتستمر حتى أغسطس.

وإلى هنا نكون قد توصلنا إلى كافة المعلومات حول اسم البحر الفاصل بين الجناح الاسيوي والجناح الافريقي سب تسميته بالبحر الأحمر، ومناخ تلك المنطقة الفاصلة بين القارتين.

المراجع

  1. ^ sunegypt.com , About The Red Sea , 5\10\2020

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته