أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - اسرع علاج لالام الحلق .. أدوية وحلول منزلية

اخر الاخبار اليوم - اسرع علاج لالام الحلق .. أدوية وحلول منزلية
اخر الاخبار اليوم - اسرع علاج لالام الحلق .. أدوية وحلول منزلية

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

يبحث عدد كبير من الناس عن أسرع علاج لآلام الحلق الذي يعد من اشهر المشكلات الصحية الشائعة خاصة خلال فصل الشتاء، حيث تزداد الاصابة بنزلات البرد التى تعد من الأسباب الرئيسية للإصابة باحتقان الحلق.
ويبحث الناس عن أسرع علاج لالام الحلق لأنها تسبب لهم الكثير من المتاعب والالام خاصة عند تناول الطعام و المشروبات.

إقرأ أيضا

علاج احتقان الحلق الشديد

علاج احتقان الحلق، الذى يستمر اكثر من اسبوع فضل الطرق لعلاج التهاب الحلق لعلاج التهاب الحلق بنجاح ، يجب أن تعرف سبب ذلك. الالتهابات البكتيرية مثل التهاب الحلق تحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية. من الضروري أن تتلقى علاجًا من التهاب الحلق ولا تدعه يستمر. يمكن أن تؤدي هذه العدوى البكتيرية إلى الحمى الروماتيزمية التي يمكن أن تسبب تلفًا دائمًا للقلب. يمكن لدورة بسيطة من المضادات الحيوية (تذكر أن تأخذها جميعًا) أن تمنع التهاب الحلق من أن يصبح مشكلة خطيرة.

يمكن علاج الالتهابات الفيروسية ، مثل الإنفلونزا ، بأدوية مضادة للفيروسات ، لكن معظمها لا يتطلب أي علاج على الإطلاق.

إذا كنت تعاني من الحساسية التي تسبب التهاب الحلق المزمن عن طريق التنقيط الأنفي الخلفي) ، فقد يصف لك طبيبك دواءً للسيطرة على أعراض الحساسية ، مثل الكورتيكوستيرويدات الأنفية مثل  فلونيز (فلوتيكاسون) . يمكنك أيضًا إيجاد طرق لتجنب هذه المواد المسببة للحساسية (غالبًا أشياء مثل العفن أو وبر الحيوانات الأليفة أو حبوب اللقاح) لتخفيف آلام الحلق والأعراض الأخرى.

علاج احتقان الحلق والبلغم

يمكن أن تساعدك استراتيجيات الرعاية المنزلية فى علاج احتقان الحلق والبلغم وتحقق نتائج فعالة في تخفيف الأعراض التي يعانى منها المريض ، وهى:

الراحة: 

احصل على قسط كافي من النوم وأرح صوتك .

سوائل شراب: 

السوائل تحافظ على رطوبة الحلق وتمنع الجفاف. تجنب الكافيين والكحول ، حيث يمكن أن يسبب لك الجفاف.

جرب الأطعمة والمشروبات المريحة:

 السوائل الدافئة - المرق ، الشاي الخالي من الكافيين أو الماء الدافئ بالعسل - والحلويات الباردة مثل مصاصات الثلج يمكن أن تهدئ التهاب الحلق.

الغرغرة بالمياه المالحة:

 يمكن أن تساعد الغرغرة بالماء المالح من 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة (1.25 إلى 2.50 مليلتر) من ملح الطعام مع 4 إلى 8 أونصات (120 إلى 240 مليلتر) من الماء الدافئ على تهدئة التهاب الحلق. يمكن للأطفال الأكبر من 6 سنوات والبالغين الغرغرة بالمحلول ثم بصقه.

رطب الهواء:

 استخدم مرطب الهواء البارد للتخلص من الهواء الجاف الذي قد يزيد التهاب الحلق ، وتأكد من تنظيف المرطب بانتظام حتى لا ينمو العفن أو البكتيريا. أو الجلوس لعدة دقائق في حمام بخاري.

أقراص الاستحلاب

ضع في اعتبارك أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة. يمكن لأي منهما تهدئة التهاب الحلق ، لكن لا تعطيه للأطفال في سن 4 سنوات أو أصغر بسبب خطر الاختناق.

تجنب المهيجات

 حافظ على منزلك خاليًا من دخان السجائر ومنتجات التنظيف التي يمكن أن تهيج الحلق.

ادوية علاج التهاب الحلق

ادةً ما يستمر التهاب الحلق الناجم عن عدوى فيروسية من خمسة إلى سبعة أيام ولا يتطلب علاجًا طبيًا.

لتخفيف الألم والحمى ، يلجأ العديد من الأشخاص إلى عقار الاسيتامينوفين (تايلينول ، وغيره) أو مسكنات الآلام الخفيفة الأخرى.

علاج ألم الحلق عند البلع

يشعر البعض بالم فى الحلق عند تناول الطعام مما يدفعهم للبحث عن علاج الم الحلق عند البلع وتعد الغرغرة بالماء الدافئ والملح من أفضل الحلول لهذه المشكلة كما توجد مجموعة كبيرة من الأدوية الخاصة بعلاج الم الحلق عند البلع.

قبل البدء في علاج الم الحلق عند البلع يجب فى البداية معرفة السبب الحقيقي وعلاجه للتمكن من علاج المشكلة بشكل كامل.

علاج احتقان الحلق والانف

توجد بعض الطرق التى تساعد فى علاج احتقان الحلق والأنف معا حيث يحدث أحيانا احتقان الأنف نتيجة الإفراط في إفراز المخاط وغالبًا ما يتسبب هذا في حدوث تنقيط ما بعد الأنف والذي يؤدي بدوره إلى التهاب الحلق.

 معظم حالات التهاب الحلق ناتجة عن فيروس البرد وينتج التنقيط الأنفي الخلفي عن تفاعل الجسم مع الفيروس.

اما اذا كنت تبحث عن علاج احتقان الحلق والأنف التى تحدث بكتيريا بسبب فيمكن تناول المضادات الحيوية وتحقق نتائج فعالة، مع العلم ليس لها تأثير على التهاب الحلق الناجم عن الفيروسات.

أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق للكبار

أفضل مضاد حيوي يمكن أخذ أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق للكبار غالبًا ما يصف الأطباء البنسلين أو الأموكسيللين (أموكسيل) لعلاج التهاب الحلق، إنها أفضل الخيارات لأنها أكثر أمانًا ، وغير مكلفة ، وتعمل بشكل جيد على البكتيريا العقدية.

 قد يتمكن الأطفال أو الكبار المصابون بالحساسية من البنسلين من تناول أحد هذه المضادات الحيوية 

أزيثروميسين ( زيثروماكس ، Zmax ، Z-باك)

السيفالوسبورين، بما في ذلك السيفيكسيم (Suprax)، سيفوروكسيم ( صفتين )، و سيفالكسين ( Keflex )

كلاريثروميسين (بياكسين)

كليندامايسين ( كليوسين)

علاج التهاب الحلق للأطفال

فيروسية مثل الانفلونزا  فلابد من إعطاء طفلك مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والمصممة للرضع أو الأطفال ، مثل أسيتامينوفين (تايلينول للأطفال ، فيفر أل ، وغيرهما) أو إيبوبروفين (أدفيل للأطفال ، وموترين للأطفال ، وغيرهما) لتخفيف الأعراض.

لا تعطِ الأسبرين أبدًا للأطفال أو المراهقين لأنه مرتبط بمتلازمة راي ، وهي حالة نادرة ولكنها قد تهدد الحياة وتسبب تورمًا في الكبد والدماغ.

أدوية احتقان الحلق

تناول أدوية احتقان الحلق يحتاج لشروط معينة حتى تحقق نتائج فعالة فى قتل البكتيريا المسببة للالم وتعافي الحلق من الالتهاب ، وهى:

الالتهاب الناتج عن عدوى بكتيرية ، سيصف طبيبك أو طبيب الأطفال المضادات الحيوية.

يجب أن تأخذ أنت أو طفلك دورة كاملة من أدوية احتقان الحلق كما هو موصوف حتى لو اختفت الأعراض.

 يمكن أن يؤدي عدم تناول كل الأدوية حسب التوجيهات إلى تفاقم العدوى أو انتشارها إلى أجزاء أخرى من الجسم.

قد يؤدي عدم إكمال الدورة الكاملة للمضادات الحيوية لعلاج التهاب الحلق إلى زيادة خطر إصابة الطفل بالحمى الروماتيزمية أو التهاب الكلى الخطير.

تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي حول ما يجب عليك فعله إذا نسيت جرعة.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته