أخبار عاجلة

اخر الاخبار - شعار اليوم العالمي للمعلم 2020 .. الاحتفال باليوم العالمي للمعلم 2020

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

محتويات

شعار اليوم العالمي للمعلم 2020 أكثر الشعارات التي يبحث عنها الناس باقتراب اليوم العالمي للمعلم وهو 5 اكتوبر، وذلك من أجل التعبير عن حبهم للمعلمين وإظهار تقديرهم للمجهود العظيم المبذول طوال العام مع الطلاب من أجل إثراء العلوم في المجتمع وتطوير عقليات الطلاب وفكرهم، وفيما يلي نتعرف على شعار اليوم العالمي للمعلم 2020 وأهم العبارات والأشعار الخاصة بالمعلم في هذا اليوم.

اليوم العالمي للمعلم

سيتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم للعام الحالي من خلال شبكة الانترنت حيث سيتم عقد الحفل الافتتاحي يوم 5 اكتوبر، وحفل الختام بعد مرور أسبوع من الفعاليات الوطنية والعالمية يوم 12 اكتوبر، وسيكون موضوع الاحتفال للعام الحالي هو “المعلمون: القيادة في أوقات الأزمان ووضع تصور جديد للمستقبل” حيث سيكون هذا اليوم بمثابة تقييمًا شاملًا لما تم إنجاز لاستعادة حقوق المعلمين و إبراز دورهم بشكل أوضح لما قد فعلوه من أجل استمرار العملية التعليمية في ظل الوباء العالمي [1].

شعار اليوم العالمي للمعلم 2020

يحتفل الطلاب والمعلمون بيوم المعلم في المملكة العربية السعودية بالتوافق مع اليوم العالمي للمعلمين في الخامس من اكتوبر من كل عام، رافعين ومرددين شعارات تزيد من جو البهجة والحماس، ومن أشهر تلك الشعارات ما يلي:

شعار اليوم العالمي للمعلم 2020

شعار اليوم العالمي للمعلم 2020

شعار اليوم العالمي للمعلم 2020

 

عبارات عن يوم المعلم

عبارات يوم المعلم التي تردد وتقال إبرازًا لدور المعلم ما هي إلا أقل طريقة لتقدير المعلم، وفي الواقع مهما كثرت الكلمات فهي لا تستطيع أن توفي حق المعلم، ولكنها محاولة منّا من أجل تكريمه وإبراز دوره الكبير في الوطن، ومن تلك الكلمات هي:

  • العالم يحتفل بالمعلم اليوم، فهو مهد تلك الحضارة التي نراها، فبدون المعلم لم نستطع بناء ناطحات السحاب، ولا إقامة هذا التقدم.
  • وطننا يحتفل اليوم بيوم المعلم وفي هذا اليوم يفرح المعلمون بجهدهم الذي قدر.
  • المعلم هو المصباح المنير، فإن أردت أن تشرق العالم، فاهتم بالمعلم.
  • يوم المعلم هو يوم عيد لجميع المعلمين، فهو تكريمًا لجهد كبير لا يشعرون بأنه جهدًا، وتكليل لتعب ومشقة فاقت مشقات جميع الفئات.
  • أيا معلمي أنت أبي الثاني، وأنت الأخ الأكبر والناصح الأعظم، أنت من علمني الأخلاق قبل العلم، فمنك تعلمت الإخلاص والتفاني.

أشعار عن دور المدرس

نظم الشعراء في مختلف الأزمنة العديد من القصائد والأشعار من أجل المعلم، لعل أبرزهم ما يلي:

يا شمعة في زوايا “الصف” تأتلق تنير درب المعالي وهي تحترق
لا أطفأ الله نوراً أنت مصدره يا صادق الفجر أنت الصبح والفلق

أيا معلّم يا رمز الوفا سلمت يمين أهل الوفا يا خير من صدقوا
لا فضّ فوك فمنه الدر منتثر ولا حرمت فمنك الخير مندفق

ولا ذللت لغرور ولا حليف ولامست رأسك الجوزاء والأفق
يد تخط على القرطاس نهج هدى بها تشرفت الأقلام والورق

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على شعار اليوم العالمي للمعلم ، وأبرز العبارات التي قيلت في تلك المناسبة العظيمة عن المعلم ودوره الفعّال في المجتمع، وبرنامج الاحتفال الخاص باليونسكو مختصرًا.

المراجع

  1. ^ unesco.org , اليوم العالمي للمعلم , 5-10-2020

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته