أخبار عاجلة

حدوته نيوز - تطبيقات التجسس على الهاتف | تطبيق خطير يخترق هاتفك ويفتح الكاميرا ..تعرف عليه

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

تزايدت المخاطر من استخدام وتحميل التطبيقات على الهواتف، ومنها تطبيقات التجسس على الهاتف التي لم يخلو بيتا إلا وقد دخلها، وكان له تأثيره المدمر على خصوصية الأفراد وحياتهم كما طال أيضا الشركات والهيئات التجارية الكبرى الحكومية منها والخاصة، ونجمت عنه خسائر مادية ومعنوية كبيرة، ولأهمية هذا الموضوع في حياتنا ولأننا نهتم دائما بالزائر الكريم الذي يبحث عن المعلومة والفائدة، فإننا نقدم لكم أهم التحذيرات التي يقدمها الخبراء لتجنب التعرض لعمليات التجسس من خلال الهاتف.

تطبيقات التجسس على الهاتف

انتشرت العديد من تطبيقات اختراق الخصوصية على الهاتف والأجهزة اللوحية والتي يمكنها أن تتجسس عليك بدون علمك، وهنا يقدم الخبراء نصائحهم للمستخدمين بضرورة مراجعة التطبيقات المحملة على أجهزتهم سواء كانت الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد أو بنظام IOS ، وبالأخص الاندرويد لأن التطبيقات المحملة عليه بعضها تقوم بالتجسس.

تطبيقات التجسس على الهاتف | تطبيق خطير يخترق هاتفك ويفتح الكاميرا ..تعرف عليه 1

تطبيقات التجسس على الهاتف | تطبيق خطير يخترق هاتفك ويفتح الكاميرا ..تعرف عليها

وجاء التحذير الأخير من قِبل خبراء التقنية في شركة ” ESET” المختصة في الأمن السيبراني، أن هناك من التطبيقات التي تقوم بالتجسس على الهاتف وفتح الكاميرا وتقوم بجمع المعلومات من على الهاتف، وتم اكتشاف أحدهم حيث يعمل على تسجيل المكالمات وسرقة أرقام التليفونات والبيانات الشخصية، وأيضا قراءة الرسائل التي توجد على الهاتف المحمول.

ماهي تطبيقات التجسس على الهاتف ؟

وقد ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن خبراء التقنية قالوا أن أهم تطبيقات التجسس هو برنامج ” Android/SpyC23.A”، حيث يقومون بايصاله للهواتف المستهدفة عن طريق عدد من التطبيقات المزيفة والتي بدورها تعمل على خداع المستخدمين من خلال تنكرهم في هيئة تطبيقات مقيدة أو معروفة وذلك حتى تنجح في اختراق الأجهزة.

وقال أحد الباحثين في الشركة السلوفاكية، لوكاس ستيفانكو، “لقد حددنا متجر تطبيقات Android مزيفًا يستخدم لتوزيع البرامج الضارة، وأشار “كانت البرامج الضارة مخفية في تطبيقات تتظاهر بأنها AndroidUpdate و Threema و Telegram”.

وتابع قائلا:”تم أيضًا تنزيل التطبيقين الأخيرين من هذه الإغراءات التطبيقات التي تنتحل الهوية بوظائف كاملة مع البرامج الضارة”.

وأوضح الخبير أن هذا البرنامج حينما ينجح في اختراق الهاتف يقوم بأمور تبعث على القلق، فهو يلتقط الصور ويسجل الصوت ويحذف الملفات ويصور الشاشة.

نصائح لتجنب التعرض لاختراق الهاتف

حتى يمكنك تفادي هذه المخاطر، ينصح الخبراء جميع مستخدمي نظام Android بأن يستخدموا المتجر الرسمي لجوجل وهو “بلاي ستور” Google Play لتحميل التطبيقات، وقال ان المتجر الرسمي يمكنه حماية المستخدم من التحول إلى ضحية للقرصنة.

شاهد أيضا

أفضل تطبيقات الاندرويد 2020 تطبيقات لا غنى عنها للهواتف التي تعمل على هذا النظام

أقوى 5 ألعاب حرب أون لاين جماعية مع الأصدقاء واستمتع بأجواء مسلية وممتعة

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته