أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - مانشستر سيتي يسقط فى فخ التعادل أمام ليدز يونايتد فى الدوري الانجليزي

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

سقط مانشستر سيتي فى فخ التعادل أمام مضيفه ليدز يونايتد 1-1، ضمن مباريات اليوم السبت، بالجولة الرابعة من الدوري الانجليزي الممتاز.

وواصل فريق ليدز يونايتد عروضه القوية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى ملعب ايلاند رود تقدم مانشستر سيتي بهدف سجله رحيم سترلينج في الدقيقة 17، قبل ان يتعادل رودريجو لفريق ليدز يونايتد في الدقيقة 59.

بيلسا وجوارديولا في مباراة ليدز يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري الانجليزي موسم 2021/2020
بيلسا وجوارديولا في مباراة ليدز يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري الانجليزي موسم 2021/2020 – صور AFP

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى أربع نقاط في المركز العاشر بجدول ترتيب البريميرليج، حصدها من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والخسارة في مباراة واحدة، علما بأن له مباراة مؤجلة.

في المقابل رفع ليدز يونايتد رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس، جمعها بعد الفوز بمباراتين والتعادل في واحدة والخسارة في مثلها.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق ليدز يونايتد، الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي مانشستر سيتي مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 13 من نصيب فريق ليدز عندما مرر لوك أيلينج كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها إزجان أليوسكي وقابلها بضربة رأس قوية لكنها علت العارضة.

ورد مانشستر سيتي في الدقيقة 15 عندكما توغل رحيم سترلينج بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل على حدود منطقة الست ياردات ليمررها إلى فيران توريس داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بمدافعي ليدز.

رحيم سترلينج في مباراة ليدز يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري الانجليزي موسم 2021/2020 - صور AFP
رحيم سترلينج في مباراة ليدز يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري الانجليزي موسم 2021/2020 – صور AFP

وأسفرت محاولات مانشستر سيتي عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 17 عندما توغل سترلينج بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية على يسار الحارس إيلان ميلييه.

تخلى فريق ليدز قليلا عن حذره الدفاعي وحاول مبادلة مانشستر سيتي للهجمات، وكاد ليدز أن يعادل النتيجة في الدقيقة 24 عندما توغل باتريك بامفورد بالكرة من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

هدأ اللعب بعد تلك الهجمة، خاصة وأن لاعبي مانشستر سيتي تراجعوا لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة لامتصاص حماس لاعبي ليدز مما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 37 والتي كادت أن تشهد تسجيل ليدز لهدف التعادل عندما استلم ستيوارت دالاس كرة بينية داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة إديرسون مورايس الذي تألق وحول الكرة إلى ركلة ركنية لينقذ فريقه من تلقي هدف مؤكد.

ورد مانشستر سيتي في الدقيقة 39 عندما توغل فيل فودين بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء ليدز وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

نتيجة مباراة مانشستر سيتي وليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي (صور:AFP)
نتيجة مباراة مانشستر سيتي وليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي (صور:AFP)

وأهدر ليدز يونايتد فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما تمكن أيلينج من قطع الكرة من أمام بنيامين ميندي داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس مورايس الذي تألق وتصدى لتسديدة أيلينج قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني كثف ليدز يونايتد من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه واصل فريق مانشستر سيتي محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني.

وفي الدقيقة 58 توغل رودريجو، لاعب ليدز يونايتد بالكرة من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

بعدها بدقيقة سجل ليدز هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ليخرج مواريس من مرماه لإبعاد الكرة لكنها اصطدمت بالمدافع ميندي وتهيأت أمام رودريجو الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 64 كاد دي بروين أن يسجل الهدف الثاني لمانشستر سيتي عندما توغل بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

أهداف مانشستر سيتي وليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي (صور:AFP)
أهداف مانشستر سيتي وليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي (صور:AFP)

وكاد رودريجو أن يسجل الهدف الثاني لفريق ليدز في الدقيقة 69 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها رودريجو بضربة رأس لكن مورايس حارس مانشستر سيتي لمسها بأطراف أصابعه لتصطدم الكرة بالعارضة قبل أن تخرج لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 72 كاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثاني عندما مرر رياض محرز كرة بينية إلى سترلينج الذي انطلق بها ودخل منطقة الجزاء لكن الحارس إيلان ميلييه أمسك بالكرة بعد أن تباطأ سترلينج في تسديد الكرة.

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين إلا أنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 85 والتي كادت أن تشهد تسجيل مانشستر سيتي للهدف الثاني عندما سدد رحيم سترلينج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

بامفورد - فى مواجهة حارس مرمي مانشستر سيتي (صور:AFP)
بامفورد – فى مواجهة حارس مرمي مانشستر سيتي (صور:AFP)

ورد ليدز في الدقيقة 86 عندما لعبت تمريرة بينية إلى بامفورد الذي انطلق بالكرة حتى دخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ليصبح في مواجهة الحارس مورايس الذي تألق وتصدى لتسديدته.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة مانشستر سيتي وليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي

اقرأ  ايضًا..

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته