أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - أول قرار بريطاني بعد عودة إغلاق البلاد

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

قررت الحكومة البريطانية تمديد برنامج دعم الأجور، لضمان حصول العمال في جميع أنحاء البلاد على 80% من رواتبهم بسبب فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت إن الحكومة  ستمدد برنامجها الطارئ لدعم الأجور لضمان حصول العمال الذين سيتم تسريحهم بشكل مؤقت خلال فترة عزل عام جديد في جميع أنحاء إنجلترا على 80 في المئة من رواتبهم.

وحسب رويترز، طبقت بريطانيا نظام دعم الأجور بنسبة 80% في مارس/آذار الماضي وكان من المقرر أن ينتهي االسبت ليحل محله مزيد من الدعم المستهدف.

68 مليار دولار

ودعم هذا البرنامج 8.9 مليون وظيفة في ذروته وكان من المتوقع أن تبلغ تكلفته نحو 52 مليار جنيه إسترليني (67.28 مليار دولار) على مدار 8 أشهر.

كما أعلن رئيس وزراء بريطانيا، فرض إغلاق جديد لاحتواء كوفيد-19، يستمر لأربعة أسابيع في أنحاء البلاد.

وقال جونسون في خطاب متلفز ألقاه من مقر الحكومة "الوقت حان للتحرّك نظرا لعدم وجود بديل".

وأضاف: أن "الفيروس يتفشى بشكل أسرع حتى من السيناريو الأسوأ المنطقي الذي وضعه مستشارونا العلميون".

السيناريو الأسوأ

ومن جانبه، أكد كبير المستشارين العلميين للمملكة المتحدة، باتريك فالانس، أن عدد الوفيات في بريطانيا خلال الشتاء جراء كوفيد-19 قد يكون الضعف أو أكثر مقارنة بالموجة الأولى في الربيع.

وأشارت تقارير إلى أن خطة جونسون تشمل إغلاق كل المتاجر غير "الأساسية" لكنها ستبقي الحضانات والمدارس والجامعات مفتوحة.

ويمكن أن تدخل التدابير حيّز التنفيذ الأربعاء المقبل، ويأتي الإغلاق بعدما حذّر كبار الخبراء الصحيين بأن سرعة تفشي الفيروس تتخطى أسوأ توقعاتهم.

ديون قياسية

وكشفت بيانات رسمية، في 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أن الحكومة البريطانية اقترضت 36.101 مليار جنيه إسترليني في الشهر الماضي وهو ما يتجاوز 33.55 مليار إسترليني وفقا لتوقعات الخبراء.

وارتفع اقتراض الحكومة البريطانية،  في النصف الأول من السنة المالية إلى مستوى قياسي يبلغ 208.5 مليار إسترليني.

وتجاوزت المملكة المتحدة عتبة مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ ظهور الوباء، وأعلنت الحكومة السبت أن عدد الإصابات بلغ 1.011.660.

وسجل البلد الأكثر تضررا من الوباء في أوروبا 46555 وفاة، 326 منها خلال الساعات الـ24 الماضية.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته