أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - الدوري الإسباني.. قادش المغمور الذي تخصص في إحراج ريال مدريد

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

رياضة

العين الرياضية

الأحد 2020/10/18 01:34 ص بتوقيت أبوظبي

وضع فريق قادش مضيفه ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني، في موقف محرج، بعدما فاز عليه 1-0، مساء السبت، بالجولة السادسة من الليجا، ويبدو أن الفريق الأندلسي بات متخصصا في إحراج "الملكي" مؤخرا.

قادش صعد حديثا إلى الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، ولكن ذلك لم يمنعه من الفوز على حامل اللقب بهدف نظيف، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

واقعة تشيريشيف

في واقعة غريبة ونادرة الحدوث في تاريخ ريال مدريد، تسبب قادش في خروج الفريق الملكي من كأس ملك إسبانيا بموسم 2015-2016، بقرار إداري.

ريال مدريد واجه قادش في ذهاب دور الـ32 من كأس الملك في ديسمبر/كانون الأول 2015، ورغم فوزه 3-1، إلا أنه اعتبر مهزوما وودع البطولة دون لعب مباراة الإياب، بسبب إشراك لاعبه السابق دينيس تشيريشيف، رغم إيقافه لتراكم البطاقات في الموسم السابق لهذه النسخة (2014-2015).

تشيريشيف، الذي سجل الهدف الأول في فوز ريال مدريد غير المحتسب، حصل على 3 بطاقات صفراء في موسم 2014-2015 مع فياريال الذي لعب له معارا من الريال، وكان يتوجب عليه تنفيذ الإيقاف في أول مباراة بالموسم التالي، وهي الحقيقة التي لم يدركها إداريو الفريق المدريدي أو مدربه الأسبق رافائيل بينيتيز.

هدف يساوي تاريخا

الهدف الذي سجله أنطوني لوزانو في مرمى تيبو كورتوا، ومنح به قادش الفوز على ريال مدريد، تسبب في عدة أرقام تاريخية.

هذا الفوز هو الأول لقادش في ملعب ريال مدريد في تاريخ لقاءات الفريقين، بعد تعادل و15 هزيمة في 16 زيارة، وهو الانتصار الرابع عموما للفريق الأندلسي في 28 مباراة.


كذلك فإن هذه هي أول خسارة يتعرض لها ريال مدريد على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، الذي يلعب عليه مبارياته منذ يونيو/حزيران الماضي، بدلا من ملعبه الأصلي "سانتياجو برنابيو" الذي يخضع للتجديد في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أن هذه هي أول مرة في تاريخ الدوري الإسباني التي يخسر فيها حامل اللقب ومتصدر الترتيب على أرضه ضد فريق حديث الصعود.

عودة بعد 15 عاما

لا يعتبر قادش، الذي تأسس قبل 110 أعوام، واحدا من الفرق الكبيرة أو المشهورة في إسبانيا، ولم يشارك في دوري الدرجة الأولى سوى 13 مرة منذ 1929 حتى الآن، فيما قضى أغلب الوقت في الدرجة الثانية (40 موسما)، بجانب 13 موسما في الدرجة الثالثة.

ويعود آخر ظهور للفريق الأندلسي في الدرجة الأولى قبل هذا الموسم إلى نسخة 2005-2006، الذي أنهاه في المركز الـ19 (قبل الأخير)، علما بأن أفضل إنجازاته كان الحصول على المركز الـ12 في موسم 1987-1988.


كذلك فإن أفضل إنجازات قادش في كأس ملك إسبانيا كان التأهل إلى دور الـ16، وحققه عدة مرات كان أبرزها التأهل "الإداري" على حساب ريال مدريد في 2015.

ولم يمر الكثير من اللاعبين أو النجوم المميزين على قادش على مدار تاريخه، ويعد أفضل لاعبيه على مر العصور المهاجم السلفادوري ماخيكو جونزاليس، الذي لعب مع الفريق الأندلسي فترتين، الأولى بين 1982 و1984، والثانية بين 1986 و1991.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته