أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - كيت وينسلت.. "روز" تنجو من اختبار "العقل والعاطفة"

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

فن

العين الإخبارية - صفوت دسوقي

الإثنين 2020/10/5 02:04 م بتوقيت أبوظبي

الفن لغة عالمية، والإبداع لا تقيده الحدود الجغرافية، فالموهبة الحقيقة تعبر للناس في أي مكان مهما كانت اللغة التي يتحدثون بها، وأحد الأدلة على ذلك ما حققته النجمة العالمية "كيت وينسلت" المولودة في 5 أكتوبر 1975، في بلدة بركشير، جنوب غرب إنجلترا، من شهرة ونجاح.

عندما سُئلت "وينسلت "عن طفولتها، قالت إنها كانت عادية بلا ملامح مميزة، وكانت حياتها بدون كماليات، وتقصد أن دخل أسرتها المادي كان محدودا ويكفي لمجابهة ظروف الحياة فقط.

تعلمت منذ الصغر أن الحياة تحتاج للكفاح من والدتها التي كانت تعمل "نادلة" ووالدها مقاول حمامات السباحة، ولذا حددت هدفها وقررت أن تعمل ممثلة، ولمعت في رأسها الفكرة عندما شاركت في إعلان تليفزيوني وعمرها 11 عاما، وتحول الحلم إلى حقيقة بعدما درست الدراما في مدرسة "مسرح ريدروف".


في عام 1991 جاءتها فرصة في مسلسل بعنوان "موسم مظلم"، وظهرت لأول مرة على شاشة السينما وعمرها 19 عاما من خلال فيلم"مخلوقات سماوية"، إنتاج عام 1994.

وتوالت بعد ذلك أعمالها المؤثرة في السينما مثل أفلام: "العثور على أرض الخلود، وإشراقة أبدية لعقل نظيف، وستيف جوبز"، والذي يتناول السيرة الذاتية لمؤسس شركة أبل العالمية.


وتعتبر كيت وينسلت فيلم "تيتانك" أحب وأفضل أفلامها لأسباب كثيرة في مقدمتها أنه جمعها بصديقها المقرب ليونارد دي كابريو، وقصة الفيلم المؤثرة، والنجاح الكبير الذي حققه على مستوى النقد والإيردات، والفيلم إنتاج عام 1996، وجسدت خلاله دور "روز دويت بوكاتر" الفتاة الحالمة التي نجت من الموت غرقا في حادثة سفينة تيتانك.


وحصدت النجمة البريطانية العديد من الجوائز العالمية مثل جائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "العقل والعاطفة"، وجائزة أفضل ممثلة في فيلم "تيتانك"، وأفضل ممثلة عن دورها المميز في فيلم "القارئ" إنتاج عام 2008، كما فازت بجائزة الجولدن جلوب 7 مرات.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته