أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - وداعا زووم.. فيسبوك تطلق خدمة "المشاهدة معا"

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

تكنولوجيا

وكالات - العين الإخبارية

الإثنين 2020/10/5 11:29 ص بتوقيت أبوظبي

أطلقت شركة فيسبوك وظيفة "المشاهدة معا" (Watch together) بتطبيق التراسل الفوري التابع لها ماسنجر، لكي يتمكن المستخدم من مشاهدة مقاطع الفيديو مع أصدقائه أثناء الدردشة. 

وأوضحت الشركة الأمريكية أن هذه الوظيفة لا تقتصر على تشغيل مقاطع الفيديو المنتشرة على شبكة التواصل الاجتماعي فحسب، بل يمكن أيضا تشغيل حلقات المسلسلات أو الأفلام.

ويمكن تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بتدريبات اللياقة البدنية مع الآخرين، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو، التي يتم تحميلها بواسطة المستخدم.

وإذا رغب المستخدم في اختبار الوظيفة الجديدة فيمكنه بدء مكالمة فيديو أو إنشاء غرفة بتطبيق ماسنجر، وبعد ذلك يتم استدعاء وظيفة Watch together، ثم اختيار مقاطع فيديو من الفئات المختلفة أو بدء تشغيل مقاطع الفيديو المقترحة من تطبيق ماسنجر أو استعمال خانة البحث النصي.

وأوضحت شبكة فيسبوك أنه يمكن مشاهدة الفيديو مع ما يصل إلى 8 مستخدمين في مكالمة الفيديو بتطبيق ماسنجر أو 50 مستخدما بحد أقصى في غرفة ماسنجر، ما قد يؤثر سلبا على تطبيق زووم الشهير.

ماسنجر روم

ومطلع شهر أغسطس/آب الماضي، أتاحت شركة فيسبوك خدمة دردشة الفيديو ماسنجر روم Messenger Rooms للمستخدم إمكانية التواصل مع 50 شخص كحد أقصى.

وإذا كان هذا العدد غير كاف، فيمكن للمستخدم البدء في بث مباشر على فيسبوك Facebook Live Stream انطلاقا من خدمة Rooms على الفور، وبالتالي تتوافر إمكانية المشاركة لعدد غير محدود من المشاهدين على الأقل، ويوجد الرابط لخدمة Messenger Rooms وخدمة Facebook Live Stream في البداية على مواقع الويب لشبكة فيسبوك وخدمة ماسنجر فقط.

وأعلنت الشركة الأمريكية أنه سيتم دمج الوظيفة الجديدة في تطبيق فيسبوك وتطبيق ماسنجر للأجهزة الجوالة "في المستقبل القريب"، ويمكن للمستخدم، الذي قام بإنشاء غرفة Room أن يقوم ببث فيديو على بروفايل أو صفحة أو مجموعة، ودعوة المشاركين من خارج المجموعة من أجل المشاهدة.

وأشارت شبكة فيسبوك إلى أن هذا المسؤول يمكنه التحكم في الفيديو المباشر، بمعنى أنه يتحكم في مكان نشر الفيديو على فيسبوك، والأشخاص، الذين يمكنهم مشاهدته، والذين يمكن دعوتهم، كما يتلقى كل الأشخاص الموجودين في الغرفة المعنية دعوة للمشاركة في البث المباشر، وهنا يمكنهم تقرير ما إذا كانوا يرغبون في مغادرة الغرفة.

ويمكن للمسؤول أيضا إضافة الأشخاص إلى الفيديو المباشر أو إزالتهم في أي وقت.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته