أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - هجوم بقنبلة يصيب 5 مدنيين في "كسمايو" الصومالية

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

سياسة

العين الإخبارية - أيانلي عبدي – مقديشو

الأحد 2020/10/4 02:31 م بتوقيت أبوظبي

أصيب 5 مدنيين صوماليين في هجوم بقنبلة، الأحد، قرب مركز للشرطة في محافظة جوبا السفلى بمدينة كسمايو جنوب البلاد.  

ووفقاً لمصادر أمنية تحدثت لـ"العين الإخبارية"، فإن مسلحين مجهولين نفذوا الهجوم بإلقاء القنبلة على تجمع للمدنيين في عاصمة ولاية جوبلاند كسمايو.

وأكدت أن منفذي الهجوم لاذوا بالفرار من موقع الهجوم، ولم يتسنَّ للسلطات الأمنية تحديد هويتهم حتى الآن.

بدورهم، قال سكان محليون لوسائل إعلام صومالية إن القوات الأمنية شنت حملة واسعة في حي كوبا بمدينة كسمايو بعد الهجوم المسلح لمطاردة المشتبه بهم.

وأشاروا إلى أن قوات الأمن قامت بتوقيف عدد من الشباب بعد مداهمات واسعة.

وأضافت تقارير صحفية أن القوات الأمنية أطلقت رصاصا كثيفا في عدد من الاتجاهات بعد الهجوم المسلح وأثناء تنفيذها المداهمات لكن لم يرد حتى الآن وقوع ضحايا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى ضلوع حركة الشباب الإرهابية التي تنفذ مثل هذه العمليات بحق المدنيين.

وقامت حركة الشباب الإرهابية بتصعيد هجماتها في الأسابيع الماضية، واستهدفت منشآت عسكرية ومدنية في العاصمة الصومالية مقديشو وفي مدن أخرى، إثر ملاحقة شرسة تتعرض لها من قوات النخبة الصومالية الخاصة لضربها في العمق.

ويسعى الجيش الصومالي بمساعدة دولية وأفريقية إلى كبح التنظيم الإرهابي وتقليم أظافره في الصومال لإرساء السلام وفرض الاستقرار في بلد لم يهنأ مواطنوه بأمن منذ ثلاثة عقود. 

وتقاتل حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الحكومة في الصومال منذ ما يزيد على عقد كامل، وتقترف جميع أنواع الجرائم بحق الإنسان.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته