أخبار عاجلة

اخر الاخبار - الصحة الروسية توافق لإجراء التجارب على لقاح تشوماكوف الروسى لفيروس كورونا

اخر الاخبار - الصحة الروسية توافق لإجراء التجارب على لقاح تشوماكوف الروسى لفيروس كورونا
اخر الاخبار - الصحة الروسية توافق لإجراء التجارب على لقاح تشوماكوف الروسى لفيروس كورونا

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

كشف مركز "تشوماكوف" الروسى، إن لقاح فيروس كورونا COVID-19 الخاص به، سيُستخدم عند انتهاء التجارب السريرية، حيث يمتلك مركز Chumakov منشأة إنتاج حديثة مع القدرة على إنتاج ما يصل إلى 10 ملايين جرعة من اللقاحات المختلفة، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة تاس الروسية.

وقال المدير العام للمركز إيلدار إيشموخاميتوف، لوكالة تاس الروسية، إن اللقاح المضاد لفيروس كورونا التاجي، الذي طوره مركز تشوماكوف الروسي، يمكن استخدامه فورًا بعد اجتيازه جميع التجارب السريرية بنجاح، ومن المقرر الانتهاء منه فى نوفمبر.

وقال: "بالتأكيد، سنتمكن من البدء في استخدامه فور الانتهاء من جميع التجارب السريرية، والتى نخطط لاستكمالها في نوفمبر".

من جانبه، قال ألكسندر سيرجيف، رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم، إن لقاح مركز تشوماكوف يعتمد على الخبرة العالمية والمحلية، التي امتدت لقرن من العمل باستخدام لقاحات الفيروسات الكاملة، وقد يكون لها إمكانات تصدير جادة، موضحا إن معظم دول العالم تستخدم عادةً مثل هذه اللقاحات الكاملة ضد الأمراض المختلفة، مثل هذه الفيروسات المستخدمة في تصنيع اللقاحات تكون ميتة وغير ضارة، ولكنها لقاحات تؤدى إلى استجابة مناعية جيدة ".

وفقًا للعالم الروسي، فإن مركز تشوماكوف لديه منشأة إنتاج حديثة قادرة على إنتاج ما يصل إلى 10ملايين جرعة من اللقاحات المختلفة .

أصدرت وزارة الصحة الروسية تصريحًا لإجراء تجارب إكلينيكية على لقاح مركز تشوماكوف، لفيروس كورونا، وستبدأ الاختبارات قريبًا في كيروف، وسانت بطرسبرج، ونوفوسيبيرسك، وستشمل أكثر من 3000 متطوع، وبحسب المدير العام للمركز، ايدار إشموخاميتوف، من المقرر الانتهاء من الاختبارات السريرية في نوفمبر.

تم إنشاء مركز تشوماكوف العلمي الفيدرالي لأبحاث وتطوير المنتجات المناعية والبيولوجية، على أساس معهد شلل الأطفال، والتهاب الدماغ الفيروسي، التابع لأكاديمية العلوم الطبية في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، كان الأكاديمي في أكاديمية العلوم الطبية في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، ميخائيل تشوماكوف، مؤسس المعهد ومديره الأول (حتى عام 1972).

يعد مركز Chumakov اليوم منظمة بحثية عالمية رائدة في مجال علم الفيروسات الطبية.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته