أخبار عاجلة

اخر الاخبار - 5 خطوات لتقوية مناعتك في بداية اليوم .. منها الرياضة والطعام الصحي

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

 يمكن لنظام المناعة القوي أن يعمل كدرع لحماية جسمك من العدوى ولكن كما يقول الخبراء، ومن الصحيح أيضًا أن المناعة لا تُبنى في يوم واحد ولكن خلال فترة زمنية، يتطلب منك تغيير عادات معينة في نمط الحياة لتعزيز مناعتك ويعتبر روتين الصباح الصحي مثاليًا لقضاء يوم صحي وتعزيز مناعتك في نفس الوقت، في هذا التقرير روتين صباحي من خمس خطوات سيعزز مناعتك في بداية اليوم، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

6
 

الخطوة الأولى: اليوجا
 

إذا كنت كسولًا جدًا بحيث لا يمكنك النهوض من السرير والجلوس على السجادة، فحاول القيام ببعض تمارين اليوجا على السرير سوف تساعد اليوجا على استرخاء العضلات المتيبسة وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

وقم ببعض تمارين التنفس لتهدئة العقل وزيادة وظائف الجسم بعد النوم ليلاً.

 الخطوة الثانية: المضمضة بالزيوت الطبيعية
 

تقنية في الطب القديم تتضمن المضمضة بزيت جوز الهند البكر لحوالي 4-6 دقائق في الفم وقد أوصى الخبراء بذلك لأن حمض اللوريك الموجود في الزيت يخترق الطبقة الدهنية من البكتيريا في الفم ويقتلها وممارسة هذه التقنية بشكل يومي تساعد في تعزيز المناعة وذلك على معدة فارغة، مباشرة بعد الاستيقاظ.

b1369c4768.jpg

الخطوة الثالثة: ترطيب جسمك
 

نعلم جميعًا أن الحفاظ على رطوبة الجسم جيدًا أمر بالغ الأهمية للبقاء بصحة جيدة اشرب كوبين من الماء بعد الاستيقاظ.

يمكنك أيضًا عمل بعض التركيبات مثل ماء الليمون وماء العسل وشربه في الصباح للحصول على أفضل النتائج.

 الخطوة الرابعة: الرياضة
 

أفضل طريقة للتغلب على الخمول هي ممارسة الرياضة في الصباح يمكن لجلسة 30-40 دقيقة من أي نشاط بدني أن تشحن الجسم لبقية اليوم سيؤدي أيضًا إلى تحسين طاقتك وقوتك ومرونتك وقدرتك على التحمل.

يمكنك البدء بتمرين أساسي مثل المشي والركض وركوب الدراجات ثم زيادة شدته حسب نوع جسمك وحالتك الصحية.

77df36911d.jpg

الخطوة الخامسة: تناول فطور صحي
 

غالبًا ما يُقال إن الإفطار هو أهم وجبة في اليوم. تناول وجبة فطور صحية ، وهي مزيج من البروتين والكربوهيدرات والدهون والألياف. لا تنس إضافة بعض الفواكه الطازجة والحبوب الكاملة والخضروات إلى طبق الإفطار.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته