أخبار عاجلة
اخر الاخبار اليوم - أصالة تستعد لحفل المنارة -

اخر الاخبار - بذور اللفت مصدر للبروتين ومناسبة للنباتيين

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

اقترحت دراسة أن النباتيين قد يأكلون قريبًا البرجر الخالي من اللحوم المصنوع من بذور اللفت بدلاً من الصويا المعتادة، حيث وجد باحثون من ألمانيا أن بذور اللفت، التي تنتمي إلى عائلة الملفوف، كانت مغذية مثل فول الصويا ولكنها تركت الناس يشعرون بالشبع لفترة أطول.

ba13767c7e.jpg

وحسب ما ذكرته ديلى ميل، قالت مؤلفة البحث وأخصائية التغذية كريستين فولك من جامعة مارتن لوثر في ألمانيا: "إن بروتين بذور اللفت ، على عكس بروتين الصويا ، له نكهة الخردل، وأضاف: "لذلك ، فإن بذور اللفت أكثر ملاءمة لإنتاج الأطعمة المالحة بدلاً من الأطعمة الحلوة".

يحتاج البشر إلى البروتين من أجل نظام غذائي متوازن وصحي ، مع أمثلة من اللحوم والأسماك من مصادر عالية الجودة لذلك، يمكن أن توفر بعض النباتات أيضًا بروتينات قيمة ، بما في ذلك فول الصويا ، وبذور اللفت.

51bb2ab68f.jpg

وأضاف مؤلف الورقة وخبير التغذية جابرييل ستانجل، من جامعة مارتن لوثر: "يحتوي على أحماض أمينية أساسية لا يمكن تصنيعها في الجسم، يعتبر فول الصويا بشكل عام أفضل مصدر للبروتين النباتي لأنه يحتوي على تركيبة مفيدة بشكل خاص من الأحماض الأمينية.

وفي دراستهم حول إمكانات بدائل اللحوم القائمة على بذور اللفت ، وجد الفريق أن النبات يحتوي فقط على تركيبة مفيدة من الأحماض الأمينية مثل فول الصويا، وتحتوي بذور اللفت أيضًا على بعض المواد الكيميائية النباتية والتي يمكن أن يكون لها آثار مفيدة على صحة الفرد.

قال البروفيسور ستانجل: "حتى الآن، لم تتوفر سوى بيانات قليلة عن تأثير تناول بروتين بذور اللفت على البشر، حيث وجد الفريق أن استهلاك بروتين بذور اللفت له تأثيرات مفيدة مماثلة لعملية التمثيل الغذائى البشرى مثل بروتين الصويا - لكن تأثيره على استقلاب الجلوكوز والشبع كان أفضل.

وفى دراستهم قام الفريق بتجنيد 20 مشاركًا لاستكشاف تأثير تناول بروتينات بذور اللفت وفول الصويا على التمثيل الغذائى البشرى، يوثق كل اختبار وجباتهم الغذائية لبضعة أيام قبل التجربة ، حيث تمت دعوتهم - في ثلاثة أيام منفصلة - لتناول وجبات معدة خصيصًا.

تتكون هذه المعكرونة مع صلصة الطماطم والتى إما لا تحتوى على بروتين مضاف، أو غنية بفول الصويا أو بذور اللفت، بعد كل وجبة، أخذ الباحثون عينات دم من المشاركين بانتظام على مدار ست ساعات.

قال البروفيسور ستانجل: "باستخدام تصميم هذه الدراسة ، تمكنا من تقييم الاستجابة الأيضية الحادة لكل مشارك في الدراسة للعلاجات الغذائية، أفاد الباحثون أيضًا أن المشاركين في الدراسة شعروا بالشبع أو الرضا بعد تناول بروتين بذور اللفت أكثر من البديل المشتق من الصويا

وأضاف البروفيسور فولك: "يتسبب بروتين بذور اللفت في تأثيرات مماثلة على معايير التمثيل الغذائي وعوامل الخطر القلبية الوعائية مثل بروتين الصويا، وحتى أن بذور اللفت أنتجت استجابة أنسولين أكثر فائدة في الجسم.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته