أخبار عاجلة

اخر الاخبار - أستاذ بجامعة عين شمس: نقص فيتامين "د"يؤثر على المناعة والتعرض للشمس ضرورة

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

"عاوز تحمى نفسك من كورونا يبقى خد فيتامين د كل يوم"، هى الجملة التى نسمعها منذ انتشار الفيروس التاجى اعتقادنا من الكثيرون ان ذلك يعمل على تقوية المناعة والوقاية من الفيروسات والجراثيم.

a9744067d2.jpg

فهل بالفعل فيتامين د مهم للوقاية من كورونا وهل الاقراص بديلا للشمس ؟، يجاوب على هذا السؤال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس حيث قال لـ اليوم السابع ، "أن فيتامين د مصدره الرئيسى هو الشمس والاقراص من الممكن أن يتناولها من يعانى من نقص فيتامين د فقط ولا يفضل اعطائها كوقاية".

39b8392e4c.jpg

وأضاف "أن نقص فيتامين "د" فى الجسم يؤثر على المناعة ويجب على من يعانى من نقصه تناول العلاج المناسب لحالته، ولكن زيادة كميته يست وسيله للوقاية لان الوقاية من فيروس كورونا تعتمد على طريق أساليب الوقايه والاجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الاجتماعى".

ونصح الدكتور أشرف عقبة بضرورة التعرض للشمس لانها المصدر الرئيسى لفيتامين د ولمن يعانى من نقص المناعة عليه بزيارة الطبيب لوصف العلاج المناسب للحالة".

 

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته