أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - سكني: يعلن عن مبادرة دعم منسوبي التعليم للحصول علي وحدة سكنية جديدة

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

أعلن سكني التابع إلي وزارة الإسكان عن مبادرة دعم منسوبي التعليم للحصول علي وحدة سكنية جديدة، وتهدف هذه المبادرة إلي التسهيل الي جميع العاملين بوزارة التعليم السعودية للحصول علي وحدات سكنية جديدة مميزة بها جميع الخدمات والمرافق، وأوضح سكني أن مبادرة منسوبي التعليم هي مبادرة دعم إضافية إلي منسوبي وزارة التعليم حيث يتم صرف قرض حسن بقيمة لا تزيد عن 95 ألف ريال سعودي وبنسبة 10% من قيمة المسكن كدفعة إضافية، بالإضافة إلي القرض العقاري المدعوم والذي يصل قيمته إلي 500 ألف ريال سعودي.

مميزات مبادرة دعم منسوبي التعليم

  • تخفيض قيمة سداد مقدمة المسكن الأول إلي 5% من قيمة العقار بدلاً من 10% بحد أقصي 40 ألف ريال سعودي.
  • تخفيض سداد جميع المصاريف الإدارية للجهات التمويلية.
  • الإستفادة بقرص 500 ألف ريال سعودي مدعوم الأرباح.
  • الإستفادة من عروض أخري خاصه علي هامش الربح من الجهات التمويلية.
  • تقديم عروض مميزة علي الوحدات السكنية الجديدة الجاهزة والوحدات السكنية تحت الإنشاء للمشاريع السكنية المختارة من قبل الوزارة.

قرض اضافي إلي منسوبي التعليم للحصول على وحدة سكنية

أفادت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية علي موقعها الإلكتروني سكني عن إضافة دعم إضافي إلي منسوبي التعليم وذلك كالتالي:

  • في حالة إذا كان عمر المتقدم من منسوبي التعليم ما بين 40 إلي 44 عام يحصل علي قرض إضافي بقيمة 75 ألف ريال سعودي.
  • في حالة إذا كان عمر المتقدم من منسوبي وزارة التعليم السعودية يتراوح ما بين 45 إلي 49 عام يحصل علي قرض إضافي بقيمة 85 ألف ريال سعودي.
  • في حالة إذا كان عمر المتقدم ما بين 50 عام فأكثر سواء كان مدني أو متقاعد يحصل علي 95 ألف ريال سعودي.

علي جانب آخر أعلنت وزارة الإسكان عن وحدات سكنية جديدة في ثلاث مناطق بالمملكة لكل الراغبين في الحصول علي وحدة سكنية جديدة وينطبق عليه شروط دعم الوحدات السكنية التوجه بالدخول إلي الموقع الإلكتروني وتسجيل البيانات المطلوبة والتي من أهمها رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف.

فيما أعلنت أيضا عن الإعفاء من سداد قيمة الوحدة السكنية للسعوديين التي تنطبق عليهم الحالات الحرجة، كما أشارت وزارة الإسكان عن مساحة الوحدات السكنية الجديدة التي تتكون من أكثر من نموذج منها يبدأ بثلاث غرف نوم والثاني يبدأ بأربعة غرف نوم.

مبادرة الحصول علي وحدة سكنية تحت الإنشاء

أعلنت وزارة الإسكان عبر سكني مميزات الحصول علي وحدة سكنية تحت الإنشاء والتي تهدف إلي خفض التكاليف علي المواطنين السعوديين لتملك الوحدة السكنية والحصول علي وحدة سكنية تمتاز بالجودة كما ترفع روح المنافسة بين المطورين العقاريين المعتمدين من قبل وزارة الإسكان، ونوهت علي ضرورة التزام المطورين العقاريين بالضوابط والمعايير.

مبادرات الدعم السكني والأراضي السكنية المجانية

أعدت وزارة الإسكان الكثير من المبادرات السكنية التى يستفيد منها الشباب والأسر السعودية حيث تجد مبادرة وقروض سكنية إلى منسوبي التعليم، وقروض سكنية إلى العسكريين والمدنيين، إضافة إلى مبادرة تجديد المسكن، كما تقدم الوزارة الأراضي السكنية المجانية والتي يمكنك الإطلاع عليها من خلال الدخول على موقع وزارة الإسكان ثم إختيار المبادرات والبرامج ومنها الإنتقال إلى موقع سكني وتسجيل البيانات المطلوبة.

الرقم الجديد التواصل مع الدعم الفني لوزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان عن الرقم الجديد للتواصل مع خدمات الدعم السكني لتلقي الإستفسارات والشكاوي والمساعدة فى الحصول على المعلومات الخاصة بالدعم والمبادرات السكنية الجديدة عبر الإتصال بالرقم التالي (199090).

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته