أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - «آثار القاهرة» تمنع الطلاب من شراء الكتب الدراسية

اخر الاخبار اليوم - «آثار القاهرة» تمنع الطلاب من شراء الكتب الدراسية
اخر الاخبار اليوم - «آثار القاهرة» تمنع الطلاب من شراء الكتب الدراسية

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

أعلنت كلية الأثار في جامعة القاهرة برعاية الدكتور أحمد رجب، على أنه لا يوجد حجز لأي كتب دراسية بمقابل مادي.

‎وأضافت الكلية، في بيان لها اليوم الجمعة، أنه سيتم وضع المادة العلمية بكل مقرر بصورة إلكترونية وعلى جميع الطلاب عدم شراء أي كتاب يطلب منهم شراؤه أو حجزه.

‎وأوضحت الكلية بأنه ليس هناك كتب مقررة بمقابل مادي يجبر الطالب على شراؤها، ومن يقوم بذلك سيكون بطريقة غير قانونية.

وأكدت الكلية على طلابها أن من يطلب منه حجز أو شراء أي كتاب أو دفع أي مقابل مادي يتوجه إلى مكتب عميد الكلية أو وكيل الكلية المختص لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب .
وقد قال د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تقوم من خلال مركز الخدمات المعرفية والإلكترونية ووحدة التعلم الإلكتروني بإعداد سلسلة فيديوهات توضيحية للطلاب تشرح فيها كيفية التعامل مع المنصة التعليمية الذكية للجامعة ونظامها blackboard والإستفادة من الخدمات التعليمية المتعددة التي توفرها لهم المنصة.


وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة أعدت فيديو جديدا لتعريف الطلاب بالصفحة الرئيسية Home Page وقائمة المحتويات وما تشمله من أدوات وروابط وصفحات ويب، حيث يتحكم فيها الأستاذ في المحتوى والتعديل عليه وتحديثه باستمرار، وإضافة الروابط وصفحات الويب، وعرض المصادر التعليمية والتكليفات والاستطلاعات والواجبات التي على الطالب إنجازها.


جدير بالذكر أن منصة جامعة القاهرة التعليمية الذكية Smart CU تضم نظامًا من أقوى الأنظمة للتعليم الذكي في العالم، وهو عبارة عن نظام جديد للتعلم، أكثر تطورًا من الأنظمة العادية، من خلال واجهة حديثة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، تقدم تجربة تعليم وتعلم أبسط وأكثر قوة تتجاوز نظام إدارة التعلم التقليدي LMS.


وتضم المنصة أيضًا مجموعة من الأنظمة المتكاملة من أهمها نظام Blackboard ونظام التقييم الشامل Assessment Gourmet، ونظام Collaborate للاجتماعات والمؤتمرات، وبرنامج كشف الانتحال Plagiarism، ونظام متكامل للمراجع العلمية والمواد التعليمية، فضلًا عن أدوات تعليمية متعددة أخرى. علاوة على نظام تأميني على اعلى مستوى للحفاظ علي سرية وخصوصية المعلومات الموجودة بالمنصة.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته