أخبار عاجلة

اخر الاخبار - هاني العسال: مجلس الشيوخ جاهز لخدمة المسار السياسي

اخر الاخبار - هاني العسال: مجلس الشيوخ جاهز لخدمة المسار السياسي
اخر الاخبار - هاني العسال: مجلس الشيوخ جاهز لخدمة المسار السياسي

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

أكد النائب هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ عقب أداء اليمين الدستورية اليوم، الأحد، في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي عُقدت برئاسة الفريق جلال هريدي، بصفته أكبر الأعضاء سنًا، أن المجلس أصبح الآن جاهزًا للانطلاق بقوة في الحياة البرلمانية.

وقال "العسال" في تصريحات صحفية عقب أداء اليمين الدستورية، إنه انتخب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيسًا للمجلس والمستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيلًا، والنائبة فيبي فوزي، وكيلا للمجلس، مشددا على أن الجلسة شهدت أجواء وطنية رائعة تعكس وجود قامات وخبرات كبيرة في مجلس شيوخ مصر.

وأضاف مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن الجلسة الإجرائية تعد ميلادا جديدا لمجلس الشيوخ الذي اكتمل بناؤه الدستوري وأصبح الآن جاهزا للانطلاق بقوة وممارسة دوره النيابي وفقًا لما يحدده له الدستور والقانون، موضحا أن روح التفاؤل والحماس كانت هي الغالبة اليوم على كل الأعضاء والجميع لديه إصرار وعزيمة على خدمة المسار السياسي والديمقراطي وإظهار المجلس في صورة مشرفة تليق بقامات أعضائه وقياداته.

وتابع أن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقه متميزة لمجلس الشيوخ في ظل وجود كوادر وطنية شملها القرار الجمهوري بتعيين ثلث اعضاء المجلس مشددا علي سيعمل جاهدا علي توظيف تلك القامات الوطنية وبالاخص القانونية الكبيرة بشكل يضيف إلى عمل الغرفة الثانية للتشريع متوقعا بوجود أسماء ستبرز بقوة داخل المجلس في الفترة القادمة في ظل تشكيلة صمت كل التيارات والفئات .

وأشاد باختيارات رئيس الجمهورية للأعضاء المعينين بمجلس الشيوخ، واصفا إياها بالاختيارات التي صادفت أهلها خاصة أنها ضمت كفاءات كل في مجال تخصصة وعناصر تتميز بالسمعة الطيبة والنزاهة بما يعكس التمثيل الشامل لكل ألوان الطيف السياسي والفئات المجتمعية المختلفة، وكذلك وجود رموز وشخصيات أكاديمية وخبرات ستساهم بشكل قاطع في إثراء التجربة الديمقراطية داخل مجلس شيوخ مصر.

وأوضح عضو الشيوخ، أن اختبار نخبة من الإعلاميين والصحفيين المتميزين كأعضاء في مجلس الشيوخ بوصفه مؤسسة تشريعية وطنية يعكس أيضا الدور الذي سيمارسه هذا المجلس في محاربة الشائعات التي تشن على الدولة من إعلام الخارج المأجور، منوها بأن الشيوخ سيكون للدفاع عن الدولة بالفكرة والخبرة والمشورة والرأي الحكيم النابع من شيوخ الوطن وأصحاب الكفاءات بداخله.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته