أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - طريقة عمل الوافلز الحلو والحادق في المنزل بطريقة مختلفة

اخر الاخبار اليوم - طريقة عمل الوافلز الحلو والحادق في المنزل بطريقة مختلفة
اخر الاخبار اليوم - طريقة عمل الوافلز الحلو والحادق في المنزل بطريقة مختلفة

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

طريقة عمل الوافلز الحلو والحادق في المنزل بطريقة مختلفة، هذه الحلوى تعتبر من أنواع الحلويات الخفيفة والتي يمكن تجهيزها بكل سهولة وهي من الحلويات الغربية وتعتبر من أصل بلجيكا التي قامت بصناعة الماكينات الخاصة بها، ويمكنك حشو الوافلز بالعديد من الحشوات المتنوعة مثل القشطة أو الكريمة أو الفاكهة أو الشيكولاتة النوتيلا وذلك على حسب الرغبة، لهذا سوف نتعرف فمن خلال مقال اليوم بالخطوات طريقة عمل الوافلز الحلو والحادق.

 عمل عجينة الوافل

المكونات، 75 جرام زبده و50 جرام من السكر وبيضة واحدة و 200 مل من اللبن السائل وملعقة من الخل وملعقة صغيرة من الفانيليا قليل من البيكنج بودر.

 خطوات تحضير عجينة الوافل

أولا قومي بخلط جميع المكونات الجافة مع بعضها بدون أن تقوم بإضافة السكر واخلطي المكونات مع بعضها في الخلاط الكهربائي حتى يتغير لونها بعد ذلك نضيف الفانيليا والخل واللبن، واخلطي المكونات حتى تتجانس ثم قومي بتسخين ماكينة الوافل في وضع طبقة من الزبدة ثم العجينة ونتركها حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي، ويتم تقديمها مع عسل النحل أو الفراولة أو القشطة أو الشوكولاتة.

 طريقة عمل الوافلز الحلو

المكونات، كوب من اللبن السائل وأربع ملاعق من السكر البني وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وكوب ونصف من السكر العادي والزبدة السائلة وأربع ملاعق سكر بني.

 خطوات تجهيز الوافلز الحلو

قومي بوضع اللبن الدافئ في وعاء وأضيفي عليها السكر البني والخميرة واخلطي المكونات مع بعضها وضيفي السكر واتركيها جانبا حتى تفور الخميرة.

بعد ذلك ضعي الدقيق الملح في وعاء وأضيفي عليه سائل الخميرة وقلبي المكونات أو يمكنك استخدام المضرب اليدوي ثم ضعي البيض تدريجياً مع التقليب ونضيف عليه القليل من الفانيليا حتى تصبح غير ملتصقة باليد وتركها لمدة ساعة حتى تخمر بعد ذلك ضيفي السكر العادي حتى تصبح مقرمشة.

بعد ذلك ضعيه في ماكينة بسكويت القوافل حتى تنضج وضيفي عليها صوص الشوكولاتة أو الفراولة.

 طريقة عمل الوافلز الحادق

المكونات: 400 جرام من الدقيق وثلاث بيضات وربع كوب من الزيت وكوب من اللبن السائل ونصف ملعقة من البيكنج بودر والماء على حسب الرغبة.

 خطوات تجهيز الوافلز الحادق

بعد أن تقومي بتجهيز عجينة القوافل التي قد ذكرناها وتقومي وضعها في الماكينة الخاصة بها ضيفي عليها قطعه من الجبن حتى تذوب وهي ساخنة، وبعد ذلك ضعيها في أطباق التقديم ويتم تناولها مع المشروب الصباحي وهو وجبة رائعة للفطور.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته