أخبار عاجلة
اخر الاخبار اليوم - تطورات أزمة اقليم كاراباخ -

حدوته نيوز - شنايدر إلكتريك تحصل على جائزة الشركة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة من مبادرة RE100 التابعة لمجموعة المناخ

حدوته نيوز - شنايدر إلكتريك تحصل على جائزة الشركة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة من مبادرة RE100 التابعة لمجموعة المناخ
حدوته نيوز - شنايدر إلكتريك تحصل على جائزة الشركة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة من مبادرة RE100 التابعة لمجموعة المناخ

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

الجائزة اعترافا بطموح شنايدر إلكتريك في التخلص من انبعاثات الكربون في العالم وتسريع استخدام الكهرباء المتجددة

• اختيار الفائزين من بين قائمة متميزة من قادة الطاقة النظيفة من الشركات

 حصلت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، على جائزة "الشركة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة لعام 2020" من قبل مبادرة RE100 التابعة لمجموعة المناخ. وهذه هي السنة الأولى من جوائز الريادة RE100، والتي تكرم الشركات التي تبذل أقصى ما لديها لتسريع مستقبل الطاقة النظيفة. 

وجاء حصول شنايدر إلكتريك على الجائزة بناءً على التزاماتها واسعة النطاق للتحول لاستخدام الطاقة النظيفة، ويشمل ذلك أهداف الشركة فيما يتعلق بالاستدامة وخفض نسب ثاني أكسيد الكربون، ومحفظة الشركة من تقنيات EcoStruxure لتمكين عملائها بالمثل من التخلص من انبعاثات الكربون من عملياتها من خلال استخدام الكهرباء المتجددة، إلى جانب خدماتها الاستشارية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، وبرنامج الوصول إلى الطاقة، والذي يتناول الوصول إلى الطاقة في المجتمعات المحرومة على مستوى العالم.  

وقد تم الاعتراف بشنايدر إلكتريك كواحدة من أكثر الشركات استدامة في العالم، ويتم تحقيق طموحات الشركة في تخفيض انبعاثات الكربون من خلال استراتيجية مكونة من ثلاثة محاور تتضمن عمليات الشركة، والانبعاثات الكربونية لعملائها، وتطوير المجتمعات.

وقال مايك بيرس، مدير الشراكات المؤسسية في مجموعة المناخ: "نهنئ شنايدر إلكتريك لحصولها على جائزة الشركة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، وذلك ضمن جوائز الريادة الافتتاحية لمبادرة RE100. وبصفتها عضوًا في مبادراتنا الثلاث بشأن الطاقة المتجددة والاستخدام الذكي للطاقة والسيارات الكهربائية، فإن شنايدر إلكتريك تغتنم الفرص مباشرةً عبر التحول للطاقة النظيفة وتثبت مدى فائدتها للأعمال، ونأمل في إلهام العديد من الشركات لتحذو حذوها ".

وقال أوليفييه بلوم، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الاستراتيجية والاستدامة في شنايدر إلكتريك: "نحن في شنايدر إلكتريك، نهدف إلى تمكين الجميع لتحقيق أقصى استفادة من طاقتنا ومواردنا، وسد الفجوة في مسيرة التقدم وتحقيق الاستدامة للجميع. ونحن نشارك على كافة المستويات من أجل تسريع عملية التحول إلى استخدام الكهرباء المتجددة بنسبة 100%: كما أننا نسعى لتحقيق ذلك في عملياتنا، من خلال تزويد مصانعنا ومكاتبنا بمصادر الطاقة المتجددة، ومن خلال توفير التصميمات منخفضة الكربون وخدمات التخلص من انبعاثات الكربون لعملائنا. نحن نشعر بالفخر لحصولنا على هذه الجائزة، ونهنئ الموقعين على مبادرة RE100 على استراتيجياتهم المتشابهة في التفكير".

وتتمثل الأهداف المناخية لشنايدر إلكتريك في تحقيق حيادية الكربون في عملياتها بحلول عام 2025من خلال تحقيق كفاءة الطاقة في جميع عملياتها، وإمداد العمليات القائمة على الوقود الأحفوري بالكهرباء، وتوفير مصادر توليد الطاقة المتجددة من خلال مجموعة متنوعة من التقنيات، وتحويل أكثر من 14 ألف مركبة ضمن أسطول الشركات إلى العمل بالكهرباء. ولإظهار مدى التزامها بهذه الأهداف، تعد شنايدر إلكتريك "عضوًا ثلاثيًا" في مبادرات RE100 وEP100 EV100، التابعة لمجموعة المناخ، وكجزء من التزامها بمبادرة RE100، ستستهلك شنايدر إلكتريك 100% من الكهرباء المنتجة من مصادر متجددة بحلول عام 2030، مع تحقيق هدف وسيط بنسبة 80% في عام 2020. ومنذ الإعلان عن هذا الالتزام، تم تخفيض انبعاثات الشركة بأكثر من 250 ألف طن متري من ثاني أكسيد الكربون في خلال24 شهرًا فقط. 

وتعمل إستراتيجية الشركة لنشر الكهرباء المتجددة على زيادة الإضافة إلى الحد الأقصى، وذلك من خلال اعتماد السعة في الموقع، واتفاقيات شراء الطاقة خارج الموقع، وشراء الكهرباء الخضراء من مصادر الشبكة عند توفرها، وشهادات سمات الطاقة عند الضرورة.

 كما تطبق شنايدر إلكتريك حلول إدارة الطاقة الخاصة بها، مثل تقنيات الشبكات المصغرة التي تديرها EcoStruxure™ Microgrid Advisor، عبر مواقعها البالغ عددها أكثر من 1000 موقع، وذلك لعرض كيفية تعزيز التزامات الطاقة المتجددة لخفض انبعاثات الكربون عمليًا. كما يتم الاستفادة من الشبكات المصغرة لإدارة الإنتاج الموزع وشحن المركبات الكهربائية وتخزينها. 

لا تمثل عملية التخلص من انبعاثات الكربون بعمليات شنايدر إلكتريك سوى جزءا بسيطًا من جهودها لمواجهة تغير المناخ حيث تقدم المجموعة حزمة من التقنيات والخدمات لمساعدة عملائها على الرقمنة، وتقليل استخدام الطاقة، وتعظيم استخدام الطاقة المتجددة، وذلك بهدف مساعدة عملائها على توفير 120 مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون خلال الفترة 2018-2020.

كما تقدم شنايدر إلكتريك المشورة لآلاف الشركات العالمية من خلال قسم خدمات الطاقة والاستدامة، والذي يساعد الشركات على قياس وإدارة وتقليل الانبعاثات الكربونية الخاصة بها من خلال الجمع بين إدارة الموارد والكفاءة وخدمات الشراء. وتعد خدمات الطاقة والاستدامة أكبر جهة استشارية للطاقة المتجددة للشركات في العالم..

وتعتبر شنايدر إلكتريك الطاقة والحلول الرقمية من حقوق الإنسان الأساسية، إذ تمنح الجميع إمكانية الحصول على حياة كريمة وآمنة، وأيضا على التعليم والتقدم الاقتصادي. وفي عالمنا اليوم هناك ما يقرب من مليار شخص ليست لديهم إمكانية الحصول على طاقة موثوقة. وبفضل برنامجها للوصول إلى الطاقة، قدمت المجموعة حلولًا للوصول إلى الطاقة المتجددة لـ 27 مليون شخص، كما تهدف لتزويد 80 مليون شخص بإمكانية الوصول إلى الطاقة النظيفة بحلول 2030.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته