أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - عضو بالأمن النيابية يتحدث عن توقف عشرات المقاتلات العراقية في مدارج القواعد ويحدد السبب

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، اليوم الاثنين، عن سببين رئيسيين في عدم عمل الطائرات المقاتلة وتنفيذها للواجبات الأمنية.

وقال الركابي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "هناك العشرات من الطائرات المقاتلة جاثمة منذ فترة زمنية بعيدة في مدارج عدة قواعد عسكرية وهي من مناشئ عالمية متعددة وذلك بسبب عدم وجود قطع غيار أو أسلحة خاصة بها".

وأضاف، أن "بقاء تلك الطائرات جاثمة فيه ضرر كبير لأنه يعد استهلاكا لها، ناهيك عن الحاجة الماسة لنشاطها في ضرب مواقع وأهداف إرهابية في بعض المحافظات".

وكان قد أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، يوم (26 أيلول 2020)، ضرورة تخصيص مالي عاجل لصيانة الطائرات، فيما أشار إلى أنه بخلاف صيانتها سنفقد عشرات الطائرات.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "لقاءنا الاخير مع زير الدفاع طرح مشكلة معقدة في سلاح الجو (القوة الجوية- طيران الجيش) تتمثل بضرورة اجراء عمليات صيانة وتوفير قطع الغيار، ما يعني الحاجة إلى تخصيص مالي عاجل من قبل الحكومة".

وأضاف، أنه "بخلاف ما ذُكر، سنفقد خدمات عشرات الطائرات بمختلف انواعها (الأمريكية – الروسية – الكورية)، وهذا أمر سلبي جدا خاصة وأننا ما زلنا نخوض حرباً مع الإرهاب في عدة قواطع".

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته